بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“اللهيبي” يدشن فعاليات ملتقى تطوير مهارات مشرفي ومشرفات مواد الهوية الوطنية

طباعة مقالة

  0 134  

بحضور رئيس قسم اللغة العربية بالوزارة ماجد الفيفي :

“اللهيبي” يدشن فعاليات ملتقى تطوير مهارات مشرفي ومشرفات مواد الهوية الوطنية





مكة الآن - عوض المالكي :

أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي على أهمية وضع معايير تؤكد على مواد الهُوية الوطنية في المدارس العالمية مع إيضاح أن الاهتمام بدراسة اللغات الأجنبية لمواكبة العصر لا يعني إهمال المواد التي تمثل هُويتنا. مشيرا الى أهمية الهوية للمواد الوطنية في المملكة سواء في الجانب المعرفي أو على مستوى الجانب المهاري أو القيم ، لافتا إلى ان الهوية الوطنية مكون أساسي في تكوين شخصية الطالب، وقال خلال تدشينه لفعاليات ملتقى تطوير مهارات مشرفي ومشرفات مواد الهوية الوطنية صباح اليوم بفندق الانتركوننتال بحضور رئيس قسم اللغة العربية بالوزارة ماجد الفيفي ومساعدي المدير العام للشؤون التعليمية (بنين وبنات) ومساعدي المدير العام للشؤون المدرسية والخدمات المساندة وعدد من مديري ومديرات الادارات والمكاتب ومشرفي ومشرفات مواد الهوية الوطنية بالوزارة وإدارات التعليم  انه من المهم جدا أن تكون مثل هذه المقررات موجودة وتتم وفق معايير وأسس وضوابط تتفق مع طبيعة المرحلة وطبيعة الصف والطالب ومعطيات الواقع الذي يعيشه الطالب في المملكة سواء كان الطلاب من السعوديين أو أشقائنا العرب أو المسلمين أو غيرهم ، مقدماً شكره وتقديره لوزارة التعليم على اتاحة الفرصة لتعليم الطائف لاستضافة ملتقى تطوير مهارات مشرفي ومشرفات مواد الهوية الوطنية. كما قدم شكره للجان العاملة من البنين والبنات على جهودهم لإنجاح الملتقى . وأشار مشرف العموم بالوزارة رئيس قسم اللغة العربية ماجد الفيفي إلى أهمية هذا الملتقى الذي يهدف لتطوير مهارات مشرفي مواد الهوية الوطنية ومشرفاتها والتي تمس جوانب هامة من الخلل المصاحب لتدريس هذة المواد ودور الاشراف التربوي الحيوي والمركزي الذي ينهض بعادته بتحمل مسؤولياته في رأب أي صداع ينال الجانب الفني ويعالج الخلل إن وجدت ويجود العمل وفق أدوات قابلة للقياس. 

واشتمل الحفل على عرض ترحيبي بالمشاركين وآخر عن الملتقى ثم شاهد الجميع نشيدا بعنوان لغة الضاد قدمه عدد من طفلات مدارس الطايف العالمية نالت استحسان الجميع. 

يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة في إدارتي الإشراف التربوي للبنين والبنات قد أنهت كافة استعداداتها لاستضافة برنامج تطوير مهارات مشرفي ومشرفات مواد الهوية الوطنية ” التي تدرس بالمدارس العالمية والأجنبية، والذي يستمر لمدة 3 أيام.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/431244.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن