بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إنطلاق معرض تجهيز الفعاليات والمعارض بمشاركة نخبة من شركات الترفيه  فى السعودية

طباعة مقالة

  0 208  

إنطلاق معرض تجهيز الفعاليات والمعارض بمشاركة نخبة من شركات الترفيه فى السعودية





مكة الان_ريه بن مليح

تعكس مشاركة أكثر من 200 شركة في معرض تجهيز الفعاليات والمعارض والذي انطلق يوم الأثنين ويستمر حتي الخميس القادم في مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات، ملامح مستقبل الترفية فى السعودية.

المعرض الذي يعد الحدث الأول من نوعه فى مجال الترفيه والفعاليات، شهد حضور مكثف في يومه الأول وافتتحه غسان خان، المدير التنفيذي للاستراتيجية وتحقيق الرؤية بالهيئة العامة للترفية ومحمد الساعد، مساعد الأمين العام لغرفة جدة وهادى الحارث، الرئيس التنفيذي لمجموعة الحارثي وعدد كبير من صناع القرار والمتخصصين والمهتمين بقطاع الترفية.

ويقدم معرض Events Expo 2018 والفعاليات الأخرى التي يضمها للمشاركين فرصة للتعريف بقطاع الفعاليات والمعارض، والذي يعد قطاعاً ديناميكياً قوياً في المملكة، ويضع السعودية على الخريطة العالمية كوجهة اختيار متميزة للاستثمارات في هذا القطاع.

وأكد خان فى كلمته على هامش افتتاح فعاليات المعرض على اهمية دعم وتعزيز صناعة الترفيه في المملكة، لما يمثله قطاع الترفيه من أهميّة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، وتوفير فرص العمل للمواطنين ومنح المدن السعودية قدرة تنافسيّة دوليّة.

كما اكدت مديرة المعرض الأستاذه هدى بيضون بأن المعرض يهدف في دورته الأولى لخدمة قطاعات مختلفة بما في ذلك شركات الفعاليات وإدارة المعارض والترفيه والإعلان والإعلام والمقاولين والقاعات وتقنية الفعاليات والمطبوعات ومقدمي خدمات الطعام والسمعي والبصري والمواهب وغيرها الكثير من الشركات تحت مظلة صناعة الفعاليات.

كما يسعى هذا الحدث لدعم التغيير الكبير والواضح في مجال الترفيه في المملكة العربية السعودية كجزء من أهداف رؤية المملكة 2030 للتحول من الاعتماد على النفط والغاز كداعم اقتصادي يجتمع فيه قادة الصناعة من العارضين المحليين والدوليين تحت سقف واحد لمشاركة أحدث الاتجاهات في هذا المجال وعرض أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات لآلاف الزوار المستهدفين القادمين لملاقاتهم وتشكيل شراكات تجارية جديدة.

وتحدث السيد هادي الحارث، الرئيس التنفيذي لمجموعة الحارثي قائلاً “إنه الوقت المناسب لإقامة أول معرض للفعاليات والترفيه بهدف أن يصبح هذا المعرض نقطة مركزية متكاملة لتقديم كل ما يمكن للمجتمع عرضه في هذه الصناعة، سواءاً كانوا أفرادأ والمؤسسات على حد سواء.”.

وافتتح المعرض أبوابه اليوم، بعد أن عمل القائمين عليه على تجهيز وعرض أفضل ما يتم استخدامه في قطاع تنظيم الفعاليات من مختلف أنحاء العالم لعرض أجندة تزخر بأبرز الوسائل المستخدمة والرؤى المستقبلية في هذا المجال ، والتي ستعمل على تغطية مختلف الأمور المتعلقة بهذه الفعاليات.

يذكر ان مؤشرات تتوقع وصول حجم سوق الاستهلاك السنوي للترفيه في السعودية بحلول عام 2030، نحو 220 مليار ريال، بناء على الإنفاق الأسري على الخيارات الترفيهية.

و حجم مساهمة القطاع المباشرة وغير المباشرة في الدخل الوطني بناء على حجم الاستثمار، سيبلغ 500 مليار ريال، فيما سيرتفع عدد الوظائف إلى 221 ألف وظيفة بناء على الإنشاءات وتشغيل خيارات الترفيه.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/430461.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن