بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

7 وافدين يعتدون على سعوديَّيْن بجدة ويسلبون منهما مليونًا ونصف مليون ريال

طباعة مقالة

  0 161  

7 وافدين يعتدون على سعوديَّيْن بجدة ويسلبون منهما مليونًا ونصف مليون ريال





مكة الآن :

تحقق شرطة محافظة جدة -ممثلة في مركز شرطة النزهة وبالتنسيق مع النيابة العامة- مع عدد 7 متهمين “يمنى وتشادي و5 أفارقة”، إثر تخطيطهم وسرقتهم لمواطنين مبلغ مليون ونصف و35 ألف ريال.

وتشير التفاصيل التي حصلت عليها “عاجل” إلى أن المواطن “س. ع. س.” حضر من مدينة الطائف ويحمل بيده حقيبة بداخلها مبلغ مليون ونصف مليون ريال، من أجل شراء أرض بمدينة جدة، عقب اتفاقه مع وسيط سعودي لمقابلة شخص يمنى الجنسية هو المباشر مع مالك الأرض.

وتفيد المعلومات بأنه تمّت مقابلة المواطن الوسيط “ع. م. ح.” بجدة، ومن ثم انتقلوا لحي الصفا لمقابله المقيم اليمني “ح. ع. ع.”؛ حيث تركا سيارتهما واستقلا سيارة اليمني الخاصة من نوع جمس “نحتفظ بمعلوماتها”، وانطلق بهما نحو الأرض المراد شراؤها شمال جدة.

وخلال مشاهدة الأرض، دار بينهم حديث وتفاوض من أجل شراء الأرض، ولكن لم يتم الاتفاق في ما بينهم، عندها ذكر المقيم اليمني والوسيط السعودي، أن بحوزتهما مبلغ مالي قدرة 35 ألف ريال وعليهما التوجه إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي من أجل إيداعها بالبنك.

وفي الطريق إلى البنك، قام سائق الجميس “يمني” بالتوقف عند مسجد السهلي بحي النزهة وفوجئ المواطنان والوسيط اليمني بمركبتين؛ الأولى من نوع “سوناتا اللون أزرق”، والثانية نوع “كيا أوبيتما اللون أسود” وبداخلهما 6 أشخاص من ذوي البشرة السمراء “أفارقة”، حيث قام الجناة بالتضييق علي سيارة المجني عليهم، وإغلاق الطريق أمامها، وقاموا بضربهم وإشهار السلاح الناري “مسدس” في وجههم، وسرقة الحقيبة الخاصة بالمواطن “س. ع. س.”، وبداخلها مبلغ مليون ونصف مليون ريال، وكذلك سرقة حقيبة المواطن “ع. م. ح.” وبداخلها مبلغ 35 ألف ريال، وتحركوا من الموقع فور تنفيذ جريمتهم.

جرى التعميم عليهم جميعًا لدى كل الأجهزة الأمنية المختصة، وتم نشر مواصفاتهم وأرقام لوحات السيارات التي نفذوا بها الجريمة؛ حيث عثر على إحدى السيارات في مواقف مطار الملك عبدالعزيز.

وتم ضبط الجناة في حي المروة بجدة وهم في حالة غير طبيعية “سكر”، وجرى إعداد محضر ضبط من قبل الدوريات الأمنية وتسليم ملف القضية لمركز شرطة النزهة لإكمال اللازم، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة كل تفاصيل الجريمة والمتورطين فيها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/429417.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن