بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

محاضرة ” الإنعاش القلبي الرئوي CPR ” بالمتوسطة الرابعة عشر بالطائف

طباعة مقالة

  0 397  

محاضرة ” الإنعاش القلبي الرئوي CPR ” بالمتوسطة الرابعة عشر بالطائف





مكة الآن - عوض المالكي

استضافت المتوسطة الرابعة عشر بالطائف متمثلة في قائدتها جميلة الزهراني ومساعدة الشؤون التعليميه منيره النفيعي ومساعدة الشؤون الطلابية شروق الحلواني والمرشدة الطلابية مشرية القحطاني صباح اليوم الاربعاء الموافق 1440/2/29 هـ مدربة التثقيف الصحي عائشة الشيباني من أكاديمية التدريب والابتعاث والتابعة للصحة المدرسية لإقامة محاضرة تدريبية لطالبات ومنسوبات المدرسة على الإنعاش القلبي الرئوي.

وأوضحت مدربة التثقيف الصحي عائشة الشيباني خلال المحاضرة أن الإنعاش القلبي الرئوي يعد عملية مزدوجة يقوم المسعف فيهما بإنعاش الرئة والقلب، إذ يجري إنعاش الرئة من خلال إيصال الهواء والأوكسجين عن طريق التنفس الصناعي، أما إنعاش القلب فيتم عن طريق الضغط اليدوي على منطقة قلب المصاب ( في المنطقة الواقعة بين العظم الصدري والعمود الفقري )، لضخ الدم إلى الأجزاء الحيوية من جسم المصاب، وخصوصاً الدماغ.

وحضر المحاضرة مجموعة من طالبات المدرسة، بالإضافة إلى رائدة الشراكة المجتمعية حمده الحارثي والمساعد الإداري فوزية المالكي والمرشدة الصحية فايزة المالكي وبعض من المعلمات . 

من جهتها قدمت قائدة المدرسة جميلة الزهراني شكرهالأكاديمية التدريب والابتعاث وللمدربة عائشة الشيباني على زيارتها للمدرسة وتوعية الطالبات ومنسوبات المدرسة على عملية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي، متمنية للجميع دوام الصحة والعافية .

يذكر أن المتوسطة الرابعة عشر إقامة العديد من الفعاليات والمحاضرات التوعوية والصحية الاخرى التي استهدفت توعية طالبات ومنسوبات المدرسة، والتي تجعل من المدرسة مجتمعاً واعياً بمثل هذه المحاضرات التوعوية التي لها أكبر الأثر في عملية التثقيف الصحي ورفع مستوى الوعي الصحي لدى طالبات ومنسوبات المدرسة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/427781.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن