بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمير مكة يفتتح ملتقى بيبان في نسخته الرابعة

طباعة مقالة

  0 447  

أمير مكة يفتتح ملتقى بيبان في نسخته الرابعة





مكة الآن - عبدالله المالكي :

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ملتقى بيبان في نسخته الرابعة والذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” تحت شعار “للطموح فكرة وللنجاح بيبان”، بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر ومعالي وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” الدكتور ماجد القصبي ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح ومحافظ منشآت المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد.

 وشهد أمير مكة وسمو نائبه توقيع ثلاث اتفاقيات الأولى بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” وشركة سابك ، والثانية بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” وغرفة مكة والثالثة ، بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” والبنك الأهلي. 

بعد ذلك توجه سموهما  إلى مقر الحفل الخطابي وشاهد الجميع عرضًا مرئيًّا استُعرضت خلاله برامج ومبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” وما تختص به من أعمال وفرص تدريبية تعزز من مقومات النجاح لقطاع رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المستقبلية.

ثم ألقى محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس صالح الرشيد كلمة رحب خلالها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة ونائبه، مشيرًا إلى أن الملتقى الذي يستمر لمدة أربعة أيام، يعمل على إتاحة الفرصة للشباب والفتيات لإيجاد شبكة تواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين وأصحاب المنشآت، الأمر الذي يعزز من فرص النجاح، ويسهم في رفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع ورواد الأعمال في المنطقة، وتأسيس أو تنمية أعمالهم التجارية وتطويرها.

واختتم المهندس الرشيد كلمته بالشكر والتقدير لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ونائب أمير المنطقة على ما يقدمانه من دعم وتسهيل حتى يخرج الملتقى بأفضل صورة تخدم إيجاد الفرص الاستثمارية والتجارية لشباب وشابات الوطن في المنطقة.

وفي نهاية الحفل تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة مقدمًا من محافظ منشآت ووزير التجارة والاستثمار، كما كرّمت “منشآت” عددًا من شركاء النجاح بالملتقى، كما حظي الحفل بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي ورجال الأعمال ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة.

 وفي شأن متصل حضر  نائب أمير منطقة مكة المكرمة يرافقه وكيل الإمارة الجلسة الحوارية الوزارية المفتوحة ، ثم زار المعرض المصاحب للملتقى حيث استمع لشرح عن باب “التجارة الإلكترونية” والهادف لتنمية وتطوير قطاع التجارة الإلكترونية بالمملكة من خلال توفير الاحتياجات لإنشاء وتطوير المتاجر كما استمع لشرح عن باب “الانطلاقة” الذي يساعد الشباب على فهم كيفية تحويل المشاكل لأفكار وفرص في السوق. 

واطلع الأمير عبدالله بن بندر على باب “منشآت” الذي يهدف إلى عرض أبرز مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومبادرة الفرص الاستثمارية ، 

واستمع لشرح عن باب “نمو” الرامي 

لرفع أصحاب المشاريع الناشئة الحالية، حيث يعمل على تقديم ورش عمل مختلفة مخصصة لأصحاب المشاريع الناشئه ، كما استمع لشرح عن باب “ريادة الأعمال والهادف لدعم رواد الأعمال في المنطقة وعرض مبادرات الهيئة ، وزار سموه باب “السوق” الهادف لإعطاء فرصة لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم وخدماتهم ومشاركة قصص نجاحهم مع زوار بيبان. 

واستمع سموه لشرح عن باب “التمكين”

الرامي لتعريف الشباب على الجهات الحكومية المعنية بإنشاء الأعمال وتمكينهم من التواصل معهم ، كذلك  باب “تسهيل الأعمال” الذي يجمع جميع الجهات التمويلية والاستثمارية تخت سقف واحد.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/426389.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن