بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“مستشفى ظلم” يدشن حملة تطعيم الانفلونزا الموسمية   

طباعة مقالة

  0 498  

تم تدشين الحملة بحضور رئيس المركز وفريق من شركة معادن

“مستشفى ظلم” يدشن حملة تطعيم الانفلونزا الموسمية  





مكة الآن - عالي الحارثي :

دشن مستشفى ظلم العام صباح اليوم الحملة الوطنية السنوية للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بحضور رئيس مركز ظلم عبدالمحسن الجديعي ومدير مستشفى ظلم الصيدلي نبيه الذيابي.
وبدأت فعاليات الحملة بإعطاء اللقاح لمنسوبي المركز الإداري و للممارسين الصحيين بالمستشفى وفريق من شركة معادن للذهب بقيادة أخصائي المسؤولية الاجتماعية عائض الغامدي.
ووجه مستشفى ظلم دعوته لكافة أفراد المجتمع، للمبادرة إلى الحصول على تطعيم الأنفلونزا عبر مراكز الرعاية الأولية، والمستشفيات التابعة للمستشفى؛ مبيّناً أن تطعيم الأنفلونزا يقلل الإصابة بالأنفلونزا بنسبة تفوق ٦٠٪، كما أنه يقلل احتمال دخول المستشفى بغرض التنويم بسبب الأنفلونزا بنسبة ٨٠٪، بإذن الله.
ولفت قسم التوعية الصحية بالمستشفى إلى أن اللقاح يُعطى لمن يرغب في تجنب الإنفلونزا الشديدة ومضاعفاتها بشكل عام، وذلك في بداية فصل الشتاء من كل عام، مشيراً الى أن الفئات الأكثر عرضة للإنفلونزا هي: الأطفال الأقل من 5 سنوات، والنساء الحوامل، ومرضى السكري، ومرضى الربو، ومرضى القلب المزمن وأمراض الكبد المزمنة والممارسين الصحيين.
وتأتي هذه الأنشطة التوعوية استمراراً للجهود التي يقوم بها “مستشفى ظلم” للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع، وتعزيز الوعي الصحي، ورفع نسبة التغطية باللقاح والحث على اتباع السلوكيات السليمة وأنماط الغذاء الصحي.
يذكر أن حملة “مستشفى ظلم” تأتي في إطار الحملة الوطنية السنوية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية التي تنفذها “الصحة”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/426358.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن