بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ختام فعاليات مهرجان المسرح المدرسي للصغار بتعليم الطائف

طباعة مقالة

  0 274  

ختام فعاليات مهرجان المسرح المدرسي للصغار بتعليم الطائف





مكة الآن - عوض المالكي

اُختتمت بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف فعاليات مهرجان المسرح المدرسي للصغار، التي أُقيمت خلال الفترة من 19-23 صفر, بمشاركة 17 إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، وتضمن المهرجان الذي حضره مشرف عام النشاط الثقافي بوزارة التعليم الدكتور سالم الزهراني، وعدد من القيادات التعليمية, عدداً من الكلمات الخطابية, حيث قدم المشاركون عروضهم المسرحية على خشبة مسرح مجمع جوري مول بالطائف، وفي ختام العرض المسرحي الخاص بكل إدارة تعليمية يتم تكريم المشاركين والتقاط الصور التذكارية.

يُذكر أن فعاليات مهرجان المسرح المدرسي للصغار التي استضافتها إدارة التعليم بمحافظة الطائف , تأتي ضمن خطط وبرامج إدارة النشاط الثقافي بالوزارة التي تهدف إلى الاعتزاز بالدين والانتماء للوطن والولاء للملك، وتنمية مهارات الطلاب الثقافية والمسرحية وتعزيز الثقة لديهم ومساعدتهم على بناء شخصياتهم وتشجيعهم على التعبير عن أفكارهم بأسلوب مشوق .

من جهته أشاد مشرف عام النشاط الثقافي بوزارة التعليم الدكتور سالم الزهراني، بإبداعات الطلاب في المنافسة وما قدموه من صورة مشرفة للمسرح المدرسي في جو تربوي بهيج حضره الصغار واستمتعوا فيه قبل الكبار من خلال مشاهد إبداعية تنشر حب الوطن وتؤصل القيم النبيلة في المجتمع، مقدماً في الوقت ذاته شكره وتقديره للوفود المشاركة والطلاب على هذا التميز والإبداع .

وقال “الزهراني” لا يسعني في هذا المقام إلا أن أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف وعلى رأسها مدير عام التعليم الدكتور طلال بن مبارك اللهيبي، واخص بالذكر إدارة النشاط الطلابي بقيادة المتفاني أ. سامي العصيمي والشكر موصول لجميع الزملاء في اللجان العاملة بالمهرجان وفي مقدمتهم مهندس الكرنفال أ. فؤاد الطلحي ورفاقه فقد بذلوا الغالي والنفيس في سبيل إنجاح هذا الكرنفال المسرحي للصغار .

“وأضاف” الدكتور سالم الزهراني أن المرحلة الإبتدائية مليئة بالمفاجات وشاهدنا ابداعاً منقطع النضير، حيث نجحت إدارة نشاط الطلاب باستقطاب جميع القيادات فكان لكل عرض ضيف شرف من القيادات في الإدارة بدأً من مدير عام التعليم ومساعديه ومديري الإدارات وختاماً بأمين أمانة الطائف المهندس محمد آل هميل، كما كان اختيار إقامة المهرجان رائع جداً ساهم بشكل كبير في الحضور الكثيف على مدار الثلاثة أيام الماضية، ولا ننسى الدور الإيجابي والمميز بمشاركة القطاع الخاص والذي كان له دور في استقطاب الجمهور بالسحوبات اليومية. 

من جانبه، قدم مدير إدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الاستاذ سامي بن عائض العصيمي شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على إتاحة الفرصة لإدارة تعليم الطائف لاستضافتها مهرجان المسرح المدرسي للصغار، كما شكر مشرف عام النشاط الثقافي بوزارة التعليم الدكتور سالم الزهراني والوفود المشاركة مؤكداً على اهتمام وزارة التعليم بجميع الفئات السنية وذلك من خلال توفير البرامج المركزية وفق خطط سنوية تبلغ بها جميع الإدارات، مشيراً إلى أهمية المسرح المدرسي الذي يهدف إلى الاعتزاز بالدين والانتماء للوطن والولاء للملك كما أن يعمل على تكوين شخصية الطالب السليمة وركيزة أساسية في بناء شخصية الطالب في كافة الجوانب.

بدوره، شكر رئيس قسم النشاط الثقافي بإدارة النشاط الطلابي بتعليم الطائف الاستاذ فؤاد بن مضيف الطلحي جميع المشاركين من طلاب ووفود ولجان عاملة على جهودها المبذوله في إعدادها وتجهيزها لمهرجان المسرح المدرسي للصغار بما أسهم في إنجاح فعالياته.  

وأجزل الشكر للمشرف الفني على المهرجان الدكتور صالح بن معيوض الثبيتي، ومنسق البرنامج مشرف النشاط الثقافي الاستاذ مشعل بن عايد المالكي، ورئيس اللجنه الفنيه مشرف النشاط الثقافي الاستاذ معيض الحارثي على جهودهم المبذولة والتي ساهمت بشكل كبير في إنجاح هذا المهرجان .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/426288.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن