بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بجدة تواصل جولاتها على المدارس المستهدفة

طباعة مقالة

  0 228  

أقامت معرضاً و ركناً توعوياً بأمانة جدة

اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بجدة تواصل جولاتها على المدارس المستهدفة





مكة الان_ عبدالوهاب شلبي

تواصل أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بمحافظة جدة جولاتها على المدارس المستهدفة بالمحافظة للوقوف على سير تفعيل أنشطة الحملة الوزارية ( جيلنا واعي ) للتوعية بأضرار التدخين .

حيث أظهرت النتائج تجاوز اللجنة لنسب المدارس المستهدفة خلال هذه الحملة من خلال زيارة ( ٨٨ ) مدرسة للبنين و البنات ، و شهدت تفعيل جميع الأنشطة المتعلقة بهذه الحملة من برامج توعوية و تثقيفية .

و تهدف إلى نشر الوعي الصحي ، و مكافحة آفة التدخين الذي أصبح يستهدف الطلاب و الطالبات في مراحل مختلفة و مبكرة ، و بيان مخاطره ، و المشكلات و الأثار السلبية المترتبة عليه ، من خلال المحاضرات التوعوية و التثقيفية ، حيث تمثل التوعية و التثقيف الصحي و العلاج أهمية بالغة في محاربة وباء التبغ و الحد من إنتشاره .

يذكر أن متوسطة عتبان بن مالك قامت بإهداء أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ مجلة توعوية عن أضرار التدخين من عمل فريق ساعد التطوعي و طلاب المدرسة تقديراً تقديراً لجهود اللجنة النبيلة في ردع كل ما من شأنه إفساد أبناء المجتمع من خلال حملة ( جيلنا واعي ) ، و التي تتم بالتعاون مع تعليم جدة .

من جهة أخرى و تزامناً مع شهر أكتوبر العالمي للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي و إنطلاقاً من حرص برنامج مكافحة التدخين بجدة في تفعيل الأيام الصحية العالمية شارك البرنامج في فعالية ( حياة ) للتوعية بسرطان الثدي المقامة بمقر أمانة محافظة جدة من خلال إقامة معرض و ركن توعوي عن أضرار التدخين و التدخين القسري ، حيث تم توضيح الأنظمة و الإجراءات في مكافحةالتدخين و عمل امانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ ، و بلغ عدد زوار المعرض 300 زائر و زائرة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/426244.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن