بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مسؤول بـ”ساما”: إطلاق منصة “إيصال” للربط بين الموردين والمشترين ديسمبر المقبل.. وهذه أبرز مميزاتها

طباعة مقالة

  0 90  

مسؤول بـ”ساما”: إطلاق منصة “إيصال” للربط بين الموردين والمشترين ديسمبر المقبل.. وهذه أبرز مميزاتها





مكة الآن - متابعات :

أكد مدير نظم المدفوعات بمؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” زياد اليوسف أن المؤسسة ستطلق في ديسمبر المقبل منصة إلكترونية أطلق عليها “إيصال” للربط بين الموردين والمشترين، ولخدمة البنوك والشركات المالية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والجهات الحكومية.

وأوضح اليوسف، خلال ورشة عمل “نظم المدفوعات وخدمات الأعمال” التي أقيمت أمس بغرفة الشرقية، أن “ساما” تعمل منذ عامين على إنشاء “إيصال”، وتم تجربتها لمدة 5 أشهر، لافتا إلى أنها تقدم خدمات التعاقد الذكي والتخصيم والمحاسبة الذكية.

وأشار إلى أن مؤسسة النقد وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للزكاة والدخل لتشجيع الشركات والهيئات الحكومية على تطبيق نظام الفوترة الالكترونية من خلال “إيصال”.

ولفت إلى أن الفوائد المترتبة على الاشتراك في منصة “إيصال” الالكترونية تتمثل في زيادة الشفافية بين الشركات والهيئة خلال عملية تسجيل التعاملات التجارية، وزيادة كفاءة عمليات التسوية بدلا من الاعتماد على الفواتير الورقية التي تصدرها الشركات، وتسهيل عملية التحقق الضريبي.

وأكد أن منصة “إيصال” تستهدف تبادل الفواتير بشكل إلكتروني بين الشركات وإيجاد الحلول للدفعات المالية، مما يقلل على الشركات في مطابقة الأرقام المدونة في الفواتير.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/426204.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن