بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“التجارة والاستثمار”: ضبط 34 مليون سلعة مخالفة خلال 9 أشهر

طباعة مقالة

  0 111  

“التجارة والاستثمار”: ضبط 34 مليون سلعة مخالفة خلال 9 أشهر





مكة الآن - متابعات :

كرم وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي أمس الإثنين بمقر الوزارة بالرياض 83 مراقبا ومراقبة ميدانيين تقديراً لجهودهم، وكذلك عدداً من المواطنين المبلغين عن مخالفات تجارية والمهتمين بحقوق المستهلك.

وكشفت الوزارة أن جهود الرقابة الميدانية خلال الـ9 أشهر الماضية من العام الجاري أسفرت عن ضبط أكثر من 34 مليون سلعة مخالفة تقدر قيمتها بـ467 مليون ريال، ونفذت الفرق الميدانية نحو 186 ألف زيارة تفتيشية لمنشآت تجارية، وضبطت نحو 1371 قضية غش تجاري أحيلت للنيابة، واتخذت الإجراءات النظامية حيالها.

وأضافت الوزارة، أن مركز البلاغات التابع لها تلقى خلال التسعة أشهر الماضية 1900 بلاغ، وأكثر من مليون استفسار وبلاغ تجاري.

وأعلن خلال الحفل عن مبادرة “شركاء المستهلك”، التي تهدف لتعزيز أعمال حماية المستهلك لدى المنشآت التجارية، وتعمل على إطلاق حملات توعوية لرفع رضا المستهلك عن السوق والمنتج.

يذكر أن وزارة التجارة والاستثمار كانت قد كرمت في مارس الماضي 100 مبلغ ومبلغة، بعد حصولهم على أعلى النقاط والأوسمة في تطبيق “بلاغ تجاري”، كما قدمت خلال العام الجاري مكافآت مالية لعدد من المبلغين والمبلغات بعد صدور أحكام قضائية في نظام مكافحة الغش التجاري، والذي يمنح المبلغ 25% من قيمة الغرامة الصادرة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/425918.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن