بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

احتفال جمعية الطائف الخيرية لذوي الإحتياجات الخاصة باليوم العالمي للعصا البيضاء

طباعة مقالة

  0 412  

بالتعاون مع جهات حكومية وأهلية

احتفال جمعية الطائف الخيرية لذوي الإحتياجات الخاصة باليوم العالمي للعصا البيضاء





مكة الآن:

استقبلت جمعية الطائف الخيرية لذوي الإحتياجات الخاصه مساء الأربعاء 15 صفر 1440 ضيوفها من المكفوفين في حفل بمناسبة “اليوم العالمي للعصا البيضاء” بالتعاون مع عدة جهات حكومية وأهلية.
وكان ذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد بن علي الزهراني واعضاء ومنسوبي الجمعية ومتطوعيها للترحيب بذوي الاحتياجات الخاصة وذويهم.
وبحضور  150 فرد مدعو من مكفوفي الطائف وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة كباراً وصغاراً ومجموعة من الشركات المتخصصة في أجهزة المكفوفين من المنطقة الشرقية والرياض وجدة اللذين عرضوا منتجاتهم وخدماتهم في الحفل.
وشرف الحفل مدير عام التربية الخاصة الأستاذ سلطان الثقفي، ومتوسطة حطين وثانوية الحديبة، وممثل كلية التقنية المهندس عبدالله غرامة، ومن نادي ذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذ حسين هوساوي، وأيضا عدد من المشاركين من جامعة الطائف من كلية التربية قسم التربية الخاصة وكلية خدمة المجتمع والتعليم المستمر ، وصحة الطائف  ومركز التنمية الإجتماعية ومستشار الجمعية الدكتور المهندس وليد الدائل والمشرف على المكفوفين بمدرسة حطين الأستاذ عمر العبادي.
وقد أعدت الجمعية برنامجاً حافلا للتعريف “باليوم العالمي للعصا البيضاء” حيث بدء الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها أحد المكفوفين، ثم النشيد الوطني بأصوات المكفوفين وبمشاركة الضيوف، وألقى الشيخ علي الجعيد وهو أحد المكفوفين كلمة عن رمز العصا البيضاء للتعريف بفوائدها للكفيف، وأعقبه كلمة المشرف على شبكة الكفوفين في الشرق الأوسط الشيخ ماجد عسيري.
بعد ذلك عَرضت الشركات المدعوة منتجاتها وخدماتها للمكفوفين مع شرح لإستخداماتها والبرامج المساندة لها واستقبالهم لأسئلة المكفوفين.
ثم ألقى الدكتور فهمي البكور كلمة شجعت المكفوفين لممارسة حياتهم الطبيعية وذلك بنجاحه في تجربته وقصته مع بناته الكفيفات اللواتي اجتزن العقبات من طفولتهن حتى تخرجهم من الجامعة وبتقدير امتياز.
وتخلل الحفل فقرات ترفيهية منها فقرات ومسابقات لحكواتي الطائف الاستاذ خالد القرشي حيث شارك ايضاً بكلمات من القلب وقصص من التراث.
أيضا أعدت الجمعية في حفلها “باليوم العالمي للعصا البيضا” فقرات تعريفية عن خدماتها للمكفوفين رجالاً ونساءً والخدمات التي تقدمها للإعاقات التسعة الأخرى من حركي وسمعي وفكري كمتلازمة داون وفرط الحركة وصعوبة التعلم والنطق وتشتت الانتباه وتوحد. بالإضافة لإقامة الفعاليات المحلية والعالمية ومشاركة الآخرين في المناسبات.
ويذكر أنه زاد عدد المستفيدين من خدمات الجمعية أكثر من 5000 فرد من ذوي الإحتياجات الخاصة.
ووقعت الجمعية العديد من الشراكات مع جهات حكومية مثل الصحة و التعليم والكلية التقنية وجامعة الطائف وكذالك مع شركات تجارية سعياً لتوفير كل الخدمات التي تساهم في تحسين أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة النفسية والإجتماعية والصحية والتعليمية و المساعدات المالية
وفي ختام الحفل ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعيد بن علي الزهراني كلمة التي لخصها في رسائل شكر فيها الحضور والحكومة الرشيده على ماقدمت للمكفوفين من خدمات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/425109.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن