بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نادي قصر اللياقة يطلق فعالية المارثون الوردي

طباعة مقالة

  0 655  

تضامناً مع اليوم العالمي لسرطان الثدي

نادي قصر اللياقة يطلق فعالية المارثون الوردي





مكة الآن - نجد الروقي -تصوير - شذى العتيبي

أقام نادي قصر اللياقة النسائي بمكة المكرمة تفعيل اليوم العالمي لسرطان الثدي تحت مسمى المارثون الوردي وذلك يوم الخميس ١٦ صفر ١٤٤٠ه بمكة المكرمة، بمشاركة العديد من الجهات كالمديرية العامة للشؤون الصحية وقسم التوعية والتثقيف الصحي و قسم الصحة العامة.

بدأت الفعالية بكلمة ترحيبية من رئيسة النادي سلوى اليامي حيث قالت” أن المشاركة في تقديم الوعي المجتمعي له دور كبير في محاربة الامراض ورفع الوعي وأن الرياضة لاتقتصر فقط على الرشاقة فقط وانما الحفاظ على الصحة العامة و يتجسد ذلك في المرافق الرياضية الموجودة في النادي و قسم التغذية الصحية والأستشارات الرياضية الصحية المتخصصين بها وكل ذلك يصب في ماتحتاجه السيدة ومن هذا المنبر اقمنا الماراثون الوردي.

وتضمنت الفعالية محاضرة توعوية القتها الدكتورة إلهام رأوه رئيسة قسم الأشعة بمدينة الملك عبدالله وشملت التوعية عن علامات سرطان الثدي وكيفية العناية المنتظمة في حالة اكتشافة بالمراحل المبكرة له، ثم أضافت أخصائية التغذية فايزة العلواني عن المرحلة العلاجية التي يجب على مريضة سرطان الثدي أتباعها والتي تمنع من إنتشار الأورام السرطانية إلى باقي الجسم.

كما شملت الفعالية على أركان جانبية تثقيفية تنوعت مابين أسباب المرض والوقاية
بمشاركةالفريق التطوعي أنا صحي
وأختتمت الفعالية بالمعرض التشكيلي التي كانت نجمته اللامعة عبير الكعكي تغمدها الله بواسع رحمته بمبادرة من أختها في عرض لوحاتها، ولقد لاقت إهتماماً كبيراً وذلك أثر معاناتها مع مرض السرطان التي شكلت لوحاتها قصة تحكي عن مراحلها مع السرطان.

تمثلت المشاركة أيضا من قبل السيدة رولا حميدة والتي ذكرت بان مشاركتها كانت لايصال رسالة نبيلة تخص كل سيدة وتتمثل في التعبير بالرسم واطلاق طاقات تساعدها على الشفاء والصبر.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/425098.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن