بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مستشفى عرفان وفريق النبلاء يقيمون فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي في اوكتوبر الوردي

طباعة مقالة

  0 189  

مستشفى عرفان وفريق النبلاء يقيمون فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي في اوكتوبر الوردي





مكة الآن - عبدالله المالكي

اقامت مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام، وبالتعاون مع فريق النبلاء التطوعي فعاليات ومحاضرات توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي وذلك يوم الامس الاربعاء في المبنى الرئيسي للمستشفى.

حيث شارك بالفعالية اكثر من 25 متطوع ومتطوعة من فريق النبلاء التطوعي تعاونا مع المستشفى لتوعية وتثقيف المجتمع في عدة اركان مقسمة.

وتهدف الفعالية لتوعية المجتمع عن سرطان الثدي في الشهر العالمي “اوكتوبر الوردي” وتثقيف المجتمع بطرق الوقاية الصحيحة وطرق الفحص الذاتي واشعة “المامو غرام” والتعريف بالأعراض في حالة الاصابة -لاسمح الله- وطرق العلاج المتوفرة واثارها الجانبية.

واقامت المستشفى العديد من المحاضرات التوعوية المتنوعة المجانية عن سرطان الثدي والتي يقدمها اطباء واستشاريين من المستشفى وتقديم شهادات للحضور, دعما لتوجهات المستشفى وفريق النبلاء التطوعي لخدمة المجتمع والتثقيف المجتمعي، دعما ومشاركة لرؤية المملكة 2030.

أيضاً تتواجد في الفعالية العديد من الأركان التوعوية ابتداءَ من فحوصات الضغط والسكر وقياس الطول والوزن والكتلة “BMI”, يليها ركن التوعية بالطرق السليمة للوقاية من سرطان الثدي, وركن للتوعية بالأعراض وركن لطرق العلاج واثارها الجانبية, بالاضافة لركن شرح طريقة الفحص الذاتي وخيمة للفحص الذاتي من قبل مختصين.

ولاقت الفعالية استحسان الزوار وتفاعلهم، وشهدت حضور عدد كبير َمن الاعلاميين والاعلاميات لتغطية الحدث من مختلف الصحف ومشاهير السوشيال ميديا والاذاعة والتلفزيون وابدو اعجابهم بالتجهيزات والمعلومات المقدمة.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/425022.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن