بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

السعوديون يمثلون 40٪ من مشاركي مؤتمر الإبداع التقني الخيري بالبحرين

طباعة مقالة

  0 317  

يتصدرون المشاركين من 15 دولة

السعوديون يمثلون 40٪ من مشاركي مؤتمر الإبداع التقني الخيري بالبحرين





مكة الآن - نور الشريف مكي

تشهد البحرين الأحد المقبل انطلاق الدورة الثالثة من مؤتمر ومعرض الإبداع التقني في العمل الخيري 2018 تحت شعار “تطويع التقنية لخدمة الإنسانية” خلال يومي 28 و29 أكتوبر 2018 بفندق الخليج برعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الأستاذ أحمد بوهزاع بأن السعودية تصدرت نسب المشاركين بـ 40.3 في المائة من إجمالي المشاركين، تليها البحرين بنسبة 25.2 في المائة، ثم عمان بنسبة 14.6 في المائة، ثم الكويت بنسبة 4.4 في المائة، ثم تركيا بنسبة 3.1 في المائة، ثم لبنان والأردن بنسبة 2.2 في المائة، ثم الإمارات بنسبة 1.8 في المائة، ثم مصر واليمن بنسبة 1.3 في المائة، ثم ماليزيا وبريطانيا بنسبة 0.9 في المائة، ثم صربيا وتوغو والمغرب والسودان بنسبة 0.4 في المائة.

وأضاف بوهزاع بأن المؤتمر يحظى في نسخته الثالثة بمشاركات دولية على خلفية الأصداء التي اكتسبها مؤتمر الإبداع التقني في أرجاء الوطن العربي وجذبه لأفضل المبادرات والممارسات العربية في المجال الخيري والإنساني، والحضور اللافت بمشاركة حوالي 400 شخصية من قادة وخبراء ومختصين دوليين وعدد كبير من المهتمين والفاعلين في العمل الخيري والمسئولية الاجتماعية والذين يمثلون أكثر من 200 جهة خيرية.

وأشار إلى أن المؤتمر يشهد استعراض عدة محاور جديدة من أهمها تطويع التقنية في تطور الأوقاف الخيرية لخدمتها واستثمارها بالشكل الأمثل، والتقنية في خدمة ودعم النشاطات الإنسانية والخيرية بمختلف صورها. فضلا عن نقاش عدة محاور جديدة وورش متنوعة لاكتشاف المستجدات التقنية، والتوجهات العالمية في الاستثمار والاستدامة المالية للعمل الإنساني، وتكنولوجيا سلسلة الكتل ، ومختبرات الابتكار الاجتماعي في العمل الخيري، ودور التقنية في تحدي الإعاقة إضافة إلى محاور تتعلق بتقنيات الإعلام الذكي والمشاركة الإلكترونية.

يذكر بأن جلسات مؤتمر الإبداع التقني في العمل الخيري 2018 المؤتمر تخدم القطاعات الأهلية والإنسانية والخيرية المختلفة، ومنها قطاع الإعاقة، حيث تبحث قضايا هامة مثل: الاستدامة المالية في العمل الإنساني، التطور التكنولوجي لتطوير العمليات وترشيد الإنفاق، تقنيات الإعلام والاتصال وكلها تهم مؤسسات ومراكز ذوي الإعاقة لتطوير العمليات الداخلية وتطوير عمليات الإدارة والتسويق.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/424923.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن