بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

التلاحم الوطني

طباعة مقالة

  0 931  

التلاحم الوطني





التلاحم الوطني
د.صالح بن معيوض الثبيتي

الوطن .. هوالحب المزروع في قلوبنا ؛ كنّا نكتب عبارات بريئة على جدار القرية .
أحبك ياوطني ، وكنا نتجول في مروجها الخضراء بين أشجار العنب والرمان مرددين أناشيد وطنية في كتب القراءة والمحفوظات ، ننظر إلى وطننا بحب وعز وفخر وشموخ ونسير في ربوع بني سعد (اللغة والتاريخ والمكان )بخطى ثابتة نحو المستقبل المشرق ، أباؤنا وأجدادنا ربونا على عشق الوطن . ترابه ورماله وسهوله وأوديته وجباله الشاهقة. البئية التي عشنا فيها بيئة نظيفة لم تكن ملوثة بكتابات أهل النفوس الضعيفة التي تحمل حقدا وكرها على بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية وتبث سمومها في وسائل التواصل الإجتماعي من شائعات مغرضة، وأحقاد دفينة تولد الكراهية في النفوس المهزوزة شخصيتها .
إن علينا مسؤولية كبرى كأباء ومثقفين ومربين ؛أن نزرع الوعي في نفوس أبنائنا ونحذرهم من الأكاذيب الباطلة ، والأقوال المرجفة التي تحاول زعزعت أمن واستقرار وطننا الغالي وقيادتنا الحكيمة ، ولنكن صفا واحداً خلف قيادتنا الرشيدة .
ستبقى ياوطني شامخا لن تهزك تغريدات المغردون ؛ فنحن نعرف جيدا الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومتنا الرشيدة في إسعاد مواطنيها ،وتوفير كافة سبل الراحة في ثوب متجدد نحو التقدم والأزدهار .
إن التلاحم الوطني مطلب وهدف يتجدد كل وقت بروح التفاؤل والأمل بين القيادة والشعب نتواصل في مسيرة التنمية في كافة ربوع الوطن في ظل قيادة حكيمة جعلت الإنسان السعودي هدفا ، والنتيجة رؤية .
إن وزارة التعليم هي وزارة الإستثمار الأمثل للمستقبل؛ حيث ضربت أروع الأمثلة في اللحمة الوطنية حيث قامت بتكثيف البرامج والفعاليات الثقافية في كافة خططها على جميع مدارس المملكة ، والتي تهدف إلى تنمية الحس الوطني ، والوقوف صفا واحداً خلف قيادتنا ، وعدم تصديق الشائعات المغرضة الحاقدة على بلادنا ،وخير دليل على ذلك ماقامت به وزارة التعليم من جهود مشكوره في تفعيل مناسبة اليوم الوطني من خلال الفعاليات ،والأنشطة ، ولغة الخطاب تتحدث بلسان واحد كلنا سلمان .كلنا سلمان .

كلمة أخيرة :
•رسالة إلى أولياء الأمور أبناؤكم وبناتكم أمانة بين أيديكم .
•لن نجعل الأعداء يخترقون صفوفنا .
•لن نصدق الشائعات .
•سنكون يدا واحدة مع قيادتنا الرشيدة .
•لن ننشر المقاطع المسيئة للوطن والقيادة .

*عضو رابطة الإبداع الخليجي

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/424916.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن