بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

٤٧٧٥ فيلا منفصلة ينفذها مشروع مدينة الورود بالطائف

طباعة مقالة

  0 142  

٤٧٧٥ فيلا منفصلة ينفذها مشروع مدينة الورود بالطائف





مكة الآن - عِوَض المالكي

بلغت مساحة مشروع “مدينة الورود” بالطائف أكثر من ٩.٠٠٠.٠٠٠متر مربع، ليكون أكبر المشاريع التطويرية العمرانية التي تقام على مستوى محافظة الطائف، حيث يضم المشروع مايقارب ٤٧٧٥فيلا منفصلة.

جاء ذلك في تصريح لرئيس مجلس الجهة المطورة للمشروع د . عبدالقادر ناصر أوضح فيه أن المشروع يلبي احتياجات مستفيدي برنامج” سكني” في محافظة الطائف.

وقال نتطلع بمشيئة الله لأن يكون مشروع “مدينة الورود” الوسط الجديد والمميز لمدينة الطائف بأحيائه السكنية المميزة ومرافقه التجارية والترفيهية التي تلبي تطلعات السكان والمصطافين على حد سواء. حيث يقع المشروع داخل النطاق العمراني لعروس المصائف، وهو مجاور لحي الشرفية والرحمانية وجنوب جسر فندق الإنتركونتيننتال وعلى أحد أهم الطرق الرئيسة القادمة من مكة المكرمة ((طريق السيل ))

وتمتد داخل المشروع شوارع بعرض ٢٠م، وتتوافر فيه خدمات الماء و الكهرباء وخطوط الهاتف، والانترنت DSL، وشبكة صرف صحي وأرصفة و إنارة خارجية وكاميرات مراقبه عامة ونوادي صحية وملاعب وحدائق ومنتزهات عامة و أيضا هايبر ماركت ومركز ترفيهي تجاري.

و أوضح الدكتور أن التصميمات المعمارية تمت في أفضل المكاتب الهندسية على مستوى الشرق الأوسط وذلك لمراعاة تنوع أذواق العائلة السعودية، كما أخذ المهندسون في حسبانهم عدد أفراد الأسرة عبر طرح عدة خيارات لمساحات الأرض والبناء، مؤكداً أن المشروع الإسكاني خطط بأعلى المعايير الهندسية، وفق أفكار معمارية راعت النهضه العمرانية والجذور التاريخيه والثوابت الدينية للمملكة.

و أشار الدكتور إلى أن الأعمال المعمارية تستند إلى أنظمة وقوانين وزارة الشؤون البلديه والقروية وكود البناء والوقايه من الحرائق السعوديين، لتحقيق أعلى المعايير المعيشية الراقيه ولتحقيق أهداف برنامج ((جودة الحياه )) والذي يعني بتحسين نمط الفرد والأسره وبناء مجتمع ينعم أفراده بأسلوب حياة متوازن، وذلك من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث خيارات جديدة تعزز مشاركة المواطن في الأنشطة الترفيهه والثقافية والرياضية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/424644.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن