بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

توقيع 25 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال ⁧‫مبادرة مستقبل الاستثمار

طباعة مقالة

  0 120  

توقيع 25 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال ⁧‫مبادرة مستقبل الاستثمار





مكة الآن - فتون فؤاد

شهد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار 2018 المنعقد حالياً بالرياض توقيع 25 مذكرة تفاهم واتفاقية بين المملكة وعدد من الشركات والمؤسسات، بقيمة إجمالية وصلت إلى 212 مليار ريال، أي ما يعادل “56.5” مليار دولار.

وتضمنت الاتفاقيات الموقعة خلال المؤتمر: إستثمار في إنشاء مجمع بتروكيماويات في جازان، ولتطوير المرحلة الثانية لمصفاة ساتورب والبدء في إعداد تصاميمها الهندسية، ولتصنيع عربات الشحن للسكك الحديدية في المملكة، ولإقامة مشروع التغويز والطاقة الكهربائية في جازان”.

و تضمنت الاتفاقيات: إستثمار إطاري لإنشاء مصنع كيمائيات، ولإنشاء مشروع الجسر البري، واتفاقية إطارية لتطوير فرص استثمارية في إطار صناعة المطاط، ولتوطين هندسة الحديد في المملكة، وللاستثمار المشترك، ولاستكمال المرحلة الثانية لمشروع قطار الحرمين، ولإنشاء وحدة مرافق خدمية مركزية مستدامة لمعالجة الفوائض الصناعية وتوليد الطاقة”.

فيما تمثلت مذكرات التفاهم: إنشاء مصهر النحاس والزنك والرصاص بالخبر، مذكرتي استثمار في خدمات ومعدات وممكنات وتقنيات حقول الزيت، الاستثمار المشترك في سلسلة القيمة من التكرير إلى المعالجة والتسويق، الاستثمار في معدات ومنشآت الحفر، الاستثمار في محطات وقود التجزئة، الاستثمار في إمدادات حقول النفط الأساسية، والاستثمار في تطوير مصفاة بترو رابغ”.

وتضمنت مذكرات تفاهم أيضاً: استثمار “نورنكو” الصينية، ولإنشاء مشروع تقني بإنتاج تجاري لبطاريات الفنادويم، وللاستثمار في منشأة الأنابيب البلاستيكية الحرارية المقواة، الاستثمار في مجال هندسة وإنشاءات وتركيب المناطق المغمورة، ولتوطين تقنية جديدة بإنشاء شراكة لتكوير مشروع صناعي لإنتاج البولي سيلكون المتطور”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/424593.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن