بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“الأرصاد”: تقلبات جوية على مناطق المملكة من الثلاثاء إلى الأحد القادم

طباعة مقالة

  0 221  

تتضمن هطول أمطار مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار

“الأرصاد”: تقلبات جوية على مناطق المملكة من الثلاثاء إلى الأحد القادم





مكة الآن - واس :

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم، تقريراً لها عن توقعات استمرار تقلبات جوية على مناطق المملكة من يوم غدٍ الثلاثاء إلى الأحد القادم، من خلال فرصة هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على المرتفعات قد تمتد إلى الأجزاء الساحلية منها، وذلك على مناطق: جازان، ونجران، وعسير، والباحة، وعلى منطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة من يوم الثلاثاء إلى الجمعة يُتوقع خلالها هطول أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة على السواحل منها.

وتوقعت الهيئة، خلال الفترة من الثلاثاء إلى الجمعة، فرصة هطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على سواحل منطقة تبوك منها شرما، وضباء، والوجه، وأملج تُصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار قد يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية خاصة يومي الخميس والجمعة.

وتوقعت الهيئة لنفس الفترة على مناطق الجوف، والحدود الشمالية، وحائل، فرصة هطول أمطار متوسطة، مع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار قد تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية.

كما توقعت الهيئة على منطقة القصيم من يوم الخميس إلى الأحد فرصة هطول أمطار متوسطة، مع نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، وكذا فرصة هطول أمطار متوسطة، تُصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار خاصة على الأجزاء الشمالية على منطقة الرياض من الجمعة إلى الأحد.

وأشارت الهيئة في تقريرها إلى استمرار التقلبات الجوية خلال الأسبوع القادم، مؤكدة أنه سيتم التنويه عن الحالة الجوية لاحقاً.

ودعت الجميع إلى متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المُبكر على موقع الهيئة الرسمي، ووسائل التواصل الاجتماعي.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/424229.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن