بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نواعم الفن ينثر إبداعاتهن في معرض “إحساس لون2” بجدة

طباعة مقالة

  0 618  

نواعم الفن ينثر إبداعاتهن في معرض “إحساس لون2” بجدة





مكة الآن - عوض المالكي

لكل لوحة حكاية ولكل لون قصة ووراء كل ضربة فرشاة فن يحكى ،، في ليلة فنية ساحرة عاش تفاصيلها زوار نسما للفنون انتثر فيها إبداع 11 فنانة تشكيلية، واكتمل العقد الفريد .. حين افتتحت الأديبة وسيدة الأعمال الأستاذة دلال كمال راضي المعرض التشكيلي “إحساس لون2” وسط حضور كبير من الفنانين والفنانات ونخبة من شخصيات المجتمع ووسائل الإعلام ومشاهير السوشل ميديا، حيث شاركت في هذا المعرض الفنانات: زهرة خلف، عيدة الزهراني، سماهر الخصيفان، ووجدان العويضي، نوف الشريف، سهام منصور، رشا صديق، فاطمة حكمي، نادية علاوي، ندى العلي، ووداد الأحمدي.

حول هذه المشاركة تقول: الفنانة زهرة خلف في مشاركتي هذي اتخذت مجال التجريد في الرسم، وابحرت بمخيلتي في هذا الكون العجيب الساحر وحاولت أن ابحث عن الجمال بكل معانية لأن الجمال يروق للعين ،، في معرض إحساس لون2 اجتمعنا بكل احساس ومعاني سامية هدفنا الإنطلاق والتعبير بالألوان لنرسم أجمل الصور الفنية .

وتضيف الفنانة التشكيلية “رشا صديق” الفن مورد الحب والنور .. فطريق الحياة شاق بدون مساعدة الفن .. وهو سلاح سحري خفي مخبئ في مضمون كل مايقدمه الفنان.

وتشير الفنانة نادية علاوي أن في هذا المعرض تجربه مثيره وخاصة لاولى الخطوات إلى التجريد من خلال أحساس اللون فقط أحببت اقدم تجربة فريدة بشكل مختلف عن أعمالي السابقه تحمل في طياتها حوار دافئ وحميم مع الالوان .

وتصف التشكيلية فاطمة حكمي مشاركتها بتجدد اللقاء بمعرض إحساس لون٢ من خلال تقديم أربع ملامح للمرأه بتعبير تجريدي لكل نظرة تعبيراً عن حياة إمراه من جميع انحاء العالم لتبقى صامته رغم كل ما يخفيه لها العالم من مفاجآت .

أما الفنانة سهام منصور فتقول : الفن لغة تتيح للفرد التعبير عن ذاته ولفني الواقعي تعبيراً عن المظهر الخارجي الذي يدل على الجوهر .

‏          

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/424065.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن