بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“السجون” توقع مذكرة تعاون مع مكتبة الملك فهد بجدة

طباعة مقالة

  0 144  

تهدف إلى تأهيل وتدريب النزلاء

“السجون” توقع مذكرة تعاون مع مكتبة الملك فهد بجدة





مكة الآن - متابعات :

وقّعت مكتبة الملك فهد العامة بجدة مذكرة تعاون مع المديرية العامة للسجون بمنطقة مكة المكرمة؛ مثّل المكتبة فيها الرئيس التنفيذي لمكتبة الملك فهد العامة الدكتورة ماجدة غريب، والسجون مدير عام السجون بمنطقة مكة العميد ماجد الدويش.

وأعربت الرئيس التنفيذي للمكتبة الدكتورة ماجدة غريب عن ثقتها بأن تمثل تلك الاتفاقية نقطة تحول للنزلاء، من خلال إتاحة الفرصة لهم بتحصيل قدر من التعليم والتدريب خلال فترة محكوميتهم؛ لتسهم بدورها في دمجهم بالمجتمع بعد إطلاق سراحهم، مؤكدة حرص الوقف العلمي ممثلاً بمكتبة الملك فهد العامة لتوفير كل التسهيلات التي تحقق أهداف هذا التعاون لتنمية الوعي والإسهام في تثقيف وتدريب وتأهيل النزلاء‪.

واتفق الطرفان على التعاون في تقديم حزمة من البرامج التدريبية والتعليمية والثقافية ذات الارتباط بفئة نزلاء السجون، وبما يصب في مصلحتها‪.

ووفقاً للمذكرة ستقوم مكتبة الملك فهد العامة بالتنسيق مع المديرية العامة للسجون بتطوير الفرص التنموية في السجون، والمساعدة في توفير مصادر معرفية، بالإضافة إلى تقديم البرامج التأهيلية والتدريبية للكوادر البشرية المنوط بها تقديم البرامج التدريبية للنزلاء‪.

وتهدف “المكتبة” و”السجون” إلى الإسهام في رفع مستوى الوعي المجتمعي وتعزيز روح المسؤولية الوطنية، والاهتمام بكل ما من شأنه خدمة المجتمع والنهوض بكل شرائحه، وذلك دعماً لمستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/423957.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن