بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“نماذج وظيفية تحدت البطالة”.. يقدمها معرض متخصص بالشرقية غداً

طباعة مقالة

  0 153  

تحت رعاية الأمير سعود بن نايف.. وتقدمها جمعية البر بالمنطقة

“نماذج وظيفية تحدت البطالة”.. يقدمها معرض متخصص بالشرقية غداً





مكة الآن - نور الشريف مكي

تعرض جمعية البر بالمنطقة الشرقية في مشاركتها غداً الاثنين بمعرض وظائف 2018 الذي ينطلق برعاية أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس إدارة بر الشرقية الأمير سعود بن نايف، عدداً من النماذج الوظيفية الناجحة التي ساعدتهم الجمعية على تحدي البطالة والالتحاق بوظيفة مناسبة وتحقيق النجاح فيها.

وأوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبدالعزيز العفيصان أن الجمعية تعمل من خلال إدارة التأهيل والعمل على تأهيل مستفيدي الجمعية، وتدريبهم على فرص العمل المناسبة لهم، بالتعاون مع الشركات التي يتوفر لديها فرص وظيفية تناسب مستفيدي الجمعية، داعياً الشركات المشارِكة في المعرض إلى تقديم المزيد من فرص الوظائف والتدريب المنتهي بالتوظيف لمستفيدي الجمعية.

وأضاف “العفيصان” أن هناك 500 جهة عمل خاصة وقّعت على شراكات توظيف مع الجمعية لتوظيف مستفيديها، وتشمل الشركات والمؤسسات والمدارس والمعاهد وغيرها؛ وذلك لاستقطاب فرص عمل للمستفيدين، منوهاً بأن هذه الشراكات نتج عنها استقطاب أكثر من 12000 فرصة عمل، وتم ترشيح أكثر من 4000 مرشح لهذه الفرص.

فيما قالت تغريد العتيبي أحد النماذج الناجحة في الحصول على وظيفة من خلال “بر الشرقية” أن الجمعية ساعدتها في الحصول على وظيفة إدارية في إحدى شركات المقاولات، في حين دربتها الجمعية على صيانة الجوالات إلى أن أصبحت مدربة صيانة جوالات.

بعدها قامت “العتيبي” بتدريب مستفيدات الجمعية على صيانة الجوالات ليكون لهنّ مشروعات خاصة بهن، فيما قال سالم علي المهري إن الجمعية وفرت له فرصة تدريب منتهٍ بالتوظيف بإحدى الشركات العاملة في المجال البحري والسفن البحرية، حيث تدرب على مهارات الملاحة البحرية لمدة 6 أشهر استمر بعدها لمدة عامين من النجاح في مجال الملاحة البحرية بوظيفة بحار.

وفي السياق ذاته أيضاً قال عبدالله الصرير إن جمعية البر بالمنطقة الشرقية وظّفته بوظيفة كاشير في أحد أكبر الأسواق التجارية بالدمام، إلى أن ترقى في وظيفته وأصبح الآن مشرفاً لأحد فروع هذه الجهة.

في حين قدّمت منى اليوسف إحدى مستفيدات بر الشرقية شكرها الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية رئيس الجمعية، على تسليمه لها مفاتيح عربة طعام متنقلة بعد أن دربتها الجمعية على مهارات الطبخ ومهارات التسويق والمبيعات، وأوضحت “اليوسف” أنها تطبق ما تعلمته على هذه العربة لتكون مصدر رزق لها ولأسرتها قائلة: ما زالت العربة تقدم المأكولات للمواطنين، وما زالت تقدم لي ولأسرتي قوت يومي”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/423946.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن