بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بلدية المعابدة الفرعية … تزيل مخلفات البناء

طباعة مقالة

  0 249  

بلدية المعابدة الفرعية … تزيل مخلفات البناء





مكة الآن :

 

استمراراً لمبادرة “مكة .. بلا مخلفات بناء” قامت بلدية المعابدة الفرعية بأعمال رفع مخلفات البناء الواقعة ضمن نطاق البلدية ونقلها للمرمى العام لمعالجة مظاهر التلوث البصري وتمهيد الأراضي وتنظيفها من المخلفات. وذلك ضمن حملاتها الميدانية المكثفة لتحسين المشهد الحضري بالعاصمة المقدسة وفق توجيه مباشر من أمين العاصمة المقدسة معالي المهندس محمد بن عبدالله القويحص.

وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس خالد بصفر أن مخلفات البناء والهدم تعدّ أحد أبرز عناصر التلوث البصري وذات أولوية في التعامل معها ورفعها ، حيث تقوم البلدية برفع وإزالة مخلفات البناء والهدم المتناثرة في الأحياء ، مؤكداً أن هناك توجيهات صادرة بضرورة متابعة هذه المخلفات وأزالتها بمتابعة الفرق الميدانية التي تعمل على مراقبة كافة الأحياء والمخططات السكنية الواقعة بنطاق البلدية وفقاً للخطة المعدة لذلك من أجل تعزيز المنظر الحضاري للمنطقة وسيتم تطبيق العقوبات والغرامات وفق ما نصت عليه اللوائح الجزائية على كل مخالف للحد من رمي مخلفات البناء ، وإلزام اصحاب العقار الراغبين في أعمال الترميم والبناء والإصلاح بتوفير حاويات لجمع مخلفات البناء وتطبيق الغرامات على غير الملتزمين .

وثمن بصفر دور السكان بالالتزام بالأنظمة وإسهامهم المباشر في الارتقاء بمستوى المشهد الحضري للعاصمة المقدسة ، والتعاون مع الأمانة بالإبلاغ عن المخالفين برمي المخلفات في الأراضي على الرقم 940 أو عبر الموقع الإلكتروني أو حسابات الأمانة الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/423156.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن