بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

ورشة عمل بجامعة الطائف تستعرض تطوير مرافق “مواقيت” الحج والعمرة

طباعة مقالة

  0 212  

ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي.. وبتوجيه من الأمير خالد الفيصل

ورشة عمل بجامعة الطائف تستعرض تطوير مرافق “مواقيت” الحج والعمرة





مكة الآن :

استعرضت ورشة عمل عقدت اليوم الأربعاء في جامعة الطائف ورشة عمل عن تطوير مرافق المواقيت بمحافظة الطائف، وذلك ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة” المقامة هذا العام ١٤٤٠ تحت شعار: “كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة”.
وعقدت الورشة في حضور محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني، ومدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، وقيادات الجامعة، وعدد كبير من المسؤولين في القطاعات الحكومية والأمنية المعنية وأعضاء هيئة التدريس، وذلك في مقر المكتبة المركزية في الجامعة.
وأكد محافظ الطائف في بداية الورشة، اهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بملتقى مكة الطائف وحرصه على انطلاقته من محافظة الطائف.
وقال الميموني إن الأمير خالد الفيصل حرص على أن تنعقد ورشة العمل في رحاب جامعة الطائف لما تملكه الجامعة من إمكانات بشرية ومادية”، مشيراً إلى أن أهداف الورش تصب في مصلحة تطوير خدمات الحج والعمرة وتطوير المدن تبعاً لذلك.
بدوره، قدم الدكتور الحسن المناخرة، ورشة العمل تحت عنوان: “ورشة تطوير مواقيت مدينة الطائف”، والمتحدث فيها فايز العمري.
وركزت الورشة على مفهوم تصميم وبناء المبادرات، وتناولت محاورها المواقيت ونقاط الفرز الأمنية ومحطات الوقود، حيث أشار العمري إلى وجود سبل عدة لتطوير وتهيئة هذه المرافق.
كما تحدث عن أهمية المواقيت النابعة من أهمية مدينة الطائف بالنسبة لموسمي الحج والعمرة، مشيراً إلى وجود عوامل عدة تسهم في تطوير كل هذه المرافق، من أبرزها الأهداف المشتركة والاستعداد المبكر وبناء الشراكات واستقطاب الخبرات.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/422989.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن