بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تسأل عن جمال هذا هو الجواب…؟!

طباعة مقالة

  27 31880  

تسأل عن جمال هذا هو الجواب…؟!





تسأل عن جمال هذا هو الجواب…؟!
د/سلمان الغريبي

الإبن…إبننا…
والدار…دارنا…
والقنصلية في العُرف السياسي أرضنا…
فما دخلكم ، وغرضكم فينا ومِنا وبيننا…
فإن خُطف…فنحن أولى به مِنكُم ونحن نبحث ، ونسأل عنه ، ونتهم من نشاء ونُحقق وليس أنتم…؟!
وإن مات _ لا سمح الله _ نحن نبحث عن الفاعل…ونتعزى فيه ولستم أنتم…؟!
فإنه إن كان بيننا أن نظهره أظهرناه أو نخفيه أخفيناه…!
فما دخلكم فينا وفي شؤوننا يا زبانية الشيطان ، وأعوانه…؟!
أين أنتم…؟!
يامن أقمتم الدنيا وأقعدتموها كذباً…وظلماً…وزوراً…وبهتاناً عن شخص لا يعنيكم ، وبشعار من قصص الخيال…وتركتم ملايين الأشخاص يُقتلون ، ويُعذبون ، ويُشردون ، ويضطهدون في مشارق الأرض ومغاربها دون رحمةٍ اوشفقةٍ او إستنكار…؟!
أين أنتم…؟!
وأطفال اليمن يذبحون ، ويشردون من جماعة حوثية إرهابية لاشرعية بشهادة الجميع…أم أنكم بحقدكم وغدركم ، وأموال الإخوان والقطريون ماتت ضمائركم وعميت بصائركم ، وكأنكم لا ترون ولا تسمعون…؟!
أين أنتم…؟!
وأطفال سوريا بالكيماوي يُسحقون ، ويدمرون…ومسرحية صواريخكم التي تَرمونا بها في أرض خاوية خلاء…طمس للحقائق ، ورذاذاً في العيون ، وتصاريحكم وتهديداتكم هراء في هراء كذبٌ واحتيال…!
أين أنتم…!
من سجن أبو غريب في العراق بعد أن حُطمت فيه ،وفي وضح النهار ،وعلى شاشات التلفاز كل الأعراف الدولية ، وذهب من وجوهكم الحياء وعُذب السجناء صحافيون . . ومعارضون . . وسياسيون بعذاب الجنس والإيحاء…؟!
أين أنتم…؟!
من داعش والقاعدة ، ومن كان ورائهما ، والتي دمرت دول ، وانتهكت أعراض المسلمين في ليبيا وسوريا والعراق…والربيع العربي الذي خُطط له ونفذ في الخفاء برعاية دولية ومباركة إخوانية قطرية حمقاء…؟!
ثــــم…ما رأيكم في مئات الألوف من التغريدات ، والتي تم حذف أكثر من ثلاثة أرباعها…دليلٌ على ضعفك وكذبكم وحقدكم ياأغبياء…!
وإعلامكم القذر الذي يشن حرباً دنيئة مكشوفة من أكاذيب وصور ملفقة بدون خوفٍ من الله…
ثــــم…أين أنتم يا حقوق الإنسان؟! من الجرائم التي أُرتكبت في ميانمار ، وانتهاكات اسرائيل وقتل الأطفال والأبرياء…؟!
وأين أنتم من أبناء قطر الذين شردوا بعد أن سُحبت جنسياتهم ، وطردوا ، وتفرقوا في كل الأقطار…؟!
ولكن… مهما فعلوا أو صنعوا ياوطني ستبقى وطن الخير… والحب…والإسلام…والسلام دائماً شامخاً نُفاخر بك في كل مكان…ورايتك ترفرف في عنان السماء حاملة ” لا إله إلا الله محمد رسول الله “…
وسيذهب أعداؤك ، وحاسدوك ، ومن أراد المساس بك إلى مزبلة التاريخ…!
فــــيامن يدسون السم في العسل عبر رسائلكم الإعلامية…الدنيئة… الخبيثة…فقد بانت وانكشفت _ بحمد الله وقوته وتوفيقه _ مكائدكم وحقائقكم التي كنتم تستخدمونها من فتنٍ وأخبارٍ
مغلوطة…ونشر إشاعات…وتزيف حقائق…وصناعة أفلامٍ تركيةٍ وإخوانية ، وقطرية نهايتها خزي وعار ، وفيها يموت الخسيس ويحيا البطل.
■وأخيراً■:
“تِنّشدْ عَنِ الحَال هَذا هوَ الحَال”
وكلامٌ مِنْ رِجَالٍ صَادِقٍين لأَوطَانِهم شُرَفاء أوفِياء وَمِنهُم يَقُولُ: مُسْتَشَارُ خَادِمِ الحَرَمَيْنِ الشَّرِيفَيْنِ وَأَمِيرُ مِنْطَقَةٍ مَكَّةُ المُكَرَّمَةُ الأَمِيرِ خَالِدُ الفَيْصَلِ حَفِظَهُ الله وَرُعَاةٌ “لَنْ نَخْضَعّ, وَلَنْ نُرْكَعّ إِلَّا لِلهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى”.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/422362.html

27 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. سهى فضل النابلسي

    يارب تنصر مملكتنا وحكومتنا وشعبنا وتكفينا شر الفتن ماظهر منها وما بطن…

  2. ابو مشاري

    ” صدورهم ” دروعٌ لوطنهم الغالي الذين يبذلون لأجله الغالي والنفيس ..
    يدافعون عنه بكل شجاعة وفروسية وبسالة ..
    هؤلاء هم رجال وأبناء ‎#السعودية_العظمى 🇸🇦

  3. عناد

    مجدك لقدام وأمجادك ورى وإن حكى فيك حسادك ترى مادرينا بهرج حسادك أبد إنتي ما مثلك بهالدنيا بلد والله ما مثلك بالهدنيا بلد.

  4. ميثال صالح باعيسى

    – “تسأل عن جمال هذا هو الجواب ”
    مقال حواري مؤثر يحمل بين طياته أكثر من معنى وفي وقت واحد لاستيعاب الحقيقة الجوهرية وما يكنه الحاقدون وزبانية الشياطين لمملكتنا الحبيبة من حقد وكراهية لتدميرها وزعزعتها بشتى الوسائل طارقين جميع الأبواب ….. ألم يعلم هؤلاء بعمق الأصالة والتاريخ الذي يربط المواطن السعودي بجذور وطنه وبكل حبة تراب في أرض التوحيد والكرامةوالمجد …. بمشيئة الله – ستظل مملكتنا الحبيبة شامخة بشموخ الصقور فوق قمم جبالها … وسنقف مدافعين عنها بما أوتينا من قوةوبذل الغالي والثمين … وسنستمر – بإذن الله – نحو تحقيق المجد والرفعه غير آبهين بترهات الحاقدين وزبانية الشياطين ورهانة الخاسرين …..
    – يقول مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل حفظه الله ورعاه “لن نخضع ، ولن نركع إلا لله سبحانه وتعالى ” ….. فالقيمة العليا للمواطن الحق الذي يقف عند بعض العبارات المقتضبة التي ترمز إلى قضية وتقوده إلى الوقوف ملياً للوصول إلى الاستيعاب الضمني لهاالتي بدورها تطفو على السطح لتغير المعرفة وتبدل المفاهيم وتضع المواطن بموضع الكشف ماورأى الاصطفائيةللتعرف بما قد يكون عليه أو يمكن أن يتهادى فيه ….
    – بارك الله تعالى فيك دكتورنا الفاضل…….وثقل ميزانك بما تفعله من مجهود في الدفاع عن وطننا الغالي والذود عنه ، وأسأل الله تعالى أن يجازيك علي كتاباتك هذه خير الجزاء..
    لك جل تقديري واحترامي

  5. عبير السليمان

    ‏اللهم يارب العباد ياهازم الاحزاب من أراد بلادنا وأمننا واستقرارنا بسوء فرد كيده وأشغله في نفسه، اللهم خذ بيد ملكنا وولي عهده لما فيه الخير لوطننا وشعبه وأعنهم على ذلك، اللهم أدم علينا نعم الأمن والطمأنينة والرخاء.

  6. د/نبيل باتوباره

    ‏﷽…وبه دائماً نستعين
    {إِن يَثْقَفُوكُمْ يَكُونُوا لَكُمْ أَعْدَاءً وَيَبْسُطُوا إِلَيْكُمْ أَيْدِيَهُمْ وَأَلْسِنَتَهُم بِالسُّوءِ وَوَدُّوا لَوْ تَكْفُرُون۝}
    كثرة تسلط ومؤامرات واتحاد الأعداء على المملكة العربية ‎#السعودية على اختلاف مللهم يدل على أن#السعودية_العظمى هاجس يقلقهم ونفوذ يرعبهم 🇸🇦الله يحميها إله العالمين.

  7. ...

    لا إله إلا الله..حال هؤلاء ينطبق عليه المثل الدارج عند أهل مكة المكرمة (حرسها الله وزادها و مملكتنا الحبيبة عزاً و تشريفاً و مهابة)يقول أهل مكة الطيبين أهل الميت صبروا و المعزين كفروا..نحن أصحاب الشأن ..نحن أهل جمال خاشقجي…نحن من نشعر بالقلق لغيابه.. و مع ذلك صابرين محتسبين.. نسأل الله أن يرده سالمأ غانما معافى في دينه وبدنه..
    أما هؤلاء ف لطم و نياح مع أنه ليس لهم في الأمر ناقة و لا جمل..
    اللهم من أرادنا و أراد أمننا و وحدتنا بسوء فرد كيده في نحره واجعل تدميره في تدبيره..اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك..

  8. محمد سنان

    إفهموا وتمعنوا واعلموا….!
    إفهموا يا أقزام أننا قبلة المسلمين
    إفهموا يا أقزام أننا مهبط الوحي
    إفهموا يا أقزام أننا لسنا دولة إنقلابات و فوضى يقودها شخص واهم بأنه خليفة المسلمين
    إفهموا يا أقزام أننا لسنا دويلة كل رأس مالها قناة تلفزيونية وغاز ومجموعة مرتزقة مارقين.

  9. خالد السريحي

    اسعدك الله يادكتور
    كلام يُكتب بماء الذهب كفيت ووفيت
    جزاك الله خير .

  10. فهد الجعيد

    الحمدلله الجميع الآن يقف ضد من يعتدي على المملكة بالتهديدات ومن خلال الضغوط السياسية والإقتصادية أو نشر الشائعات والأكاذيب ، ولن نسمح لكائن من كان بالتهجم على السعودية وقيادتها وشعبها… حماك الله يبلاد العز.

  11. فواز عمر بدري

    لا فض فوك (قلمك) يادكتور أحسنت واجدت
    وستبقى مملكتنا عزيزة شامخة رغم انوف من ابى

  12. ليلى فلمبان

    ماشاء الله … لا قوة الا بالله ….
    أخي الدكتور :- أنفردت ( المملكه ألعربيه السعوديه ) ، بالسيادة عالمياً ، لما لا ، ومملكتنا ، بلد التوحيد ، والركيزه الاولى لإستقرار العالم الإسلامي والعربي ، والقادرة على مواجهة التمدد الإيراني ، والاكبر في إنتاج النفط ، وتحتل المرتبه الثانية في إحتياطي النفط ، والأسرع في إدارة المنشأت بالشرق الأوسط ، وهذا التفرد لا حصر له ، ومملكتنا الحبيبه حكومة وشعباً ، فوق كل الشبهات …..
    وماتوجهه حكومتنا الرشيده ، من حملات مغرضه ، وسيناريوهات منها الفنتازتي ومنها المحاك ، غير أبهين
    بما يجري من مآسي بالعالم ، فهذا دليل قوتنا وشموخنا …….
    أخي الدكتور :- تسأل ، أين جمال خاشقجي ؟؟؟
    جمال ، إبن السعوديه ، إبننا بقلوبنا وأعيننا ، وفِي صلواتنا حين نرفع أكف الصراعه بان يحفظه الله ويرده لاهله ووطنه سالماً ، وإن توفاه الله ( لا سمح الله ) ، ذهب رمزاً مشرفاً لوطنه .
    أخي الدكتور :- أعجز عن وصف مقالاتك الرائعه ، التي تعطيني مساحه صغيره جداً للتعبير ، ( حبي لوطني ) ، حفظكم المولى ورعاكم ، وسدد الله للخير خطاكم .

  13. نوال زمزمي

    ولي وطنٌ آليتُ ألا أبيعَهُ وألا أرى غيري له الدهرَ مالكاً عهدتُ به شرخَ الشبابِ ونعمةً كنعمةِ قومٍ أصبحُوا في ظلالِكا…
    احفظه يارب من شر.

  14. نور الهدى

    ستظل شامخا يا بلدي رغم أنوف الحاقدين دمت بلدا عزيزا آمنا رغم كيد المعتدين نحن بعون الله صفا واحدا تحت أمر ولاة أمرنا حفظ الله بلادنا من كل سوء ومكروه.

  15. تركي القناوي

    ‏‎#ارواحنا_دونك_ياوطن
    “جزى الله النوائب كل خيرا كما كانت تغصصني بريقي وما شكري لها الا لأني عرفت بها عدوي من صديقي”
    اللهم من ارادناوبلادنا بسوء فاشغله في نفسه واجعل تدبيره في تدميره وردكيده في نحره شكرا حكومتنا الرشيدة سيروا ونحن معكم والله معنا وليخسى الحاقدون.

  16. نامي القرشي

    مهما تكلمنا ومهما تغنى الشعراء ومهما كتبنا لن نوفي في حب السعودية نفديك بالأرواح وبكل ما نملك يابلادي يالسعودية 🇸🇦🇸🇦 دام عزك وحكامك ذخرا وفخرا لنا💚🕋💚🕋يابلاد الحرمين الشريفين ومهبط الرسالة المحمدية…
    ودام عزك ياوطن….

  17. ملاك بخاري

    بلادي بلادي منار الهدى…
    – مهبط الوحي
    – بلاد الحرمين
    – لم يكن يوم ما مستعمرة
    – نحن امتداد لعطاء وتضحيات قادة وأجداد بذلوا أرواحهم حتى قام الوطن شامخًا جامعًا لأبناءه وبناته جيل بعد جيل
    – دون عقيدتنا ووطننا ترخص الأرواح
    – بإذن الله لن يستطيع كائن من كان إيذاء وطن التوحيد والعطاء والرخاء.

  18. د/ سعاد فقيها

    تتعرض بلدي الحبيبة السعوديه هذي الايام لحمله غير مسبوقه من اهل الكذب والشقاق والنفاق
    وعباد المال وأذناب ايران…ولكن ولله الحمد
    السعوديه جعلت صراخ الحاقدين على قدر اوجاعهم جعلها الله شوكه في حلوقهم وجعل تدبيرهم في تدميرهم انبحوا فلا يهمنا نباحكم وهل يضر السحاب والجبال الشاهقة نباح الكلاب.

  19. شيماء

    ابدعت دكتورنا الفاضل في القول والوصف والتشبيه جزاك الله خيرا ورحم والديك…وفعلا والله سؤال بالف سؤال والجواب شافي وكافي وفي الصميم.

  20. د/خالد مدني

    تسأل عن الجمال او جمال…؟!
    الجمال…ديرتي حفظها الله ورعاها واعلى شأنها بين الامم وابعد عنها كل منافق خوان…
    وجمال…رده الله الى داره واهله سالما معافا…
    وشكرا يادكتور سلمان على السؤال والجواب…؟!
    سؤال…بألف سؤال
    وجواب…فيه كثير من الحكمة والدهاء.

  21. السديس..مكه

    ‏من حق وطننا المملكة العربية السعودية علينا كمواطنين ان نقف في الصف الاول دفاع عنها امام هذه الهجمات الشرسة التى تدار من قبل اعدائها بما أوتينا من قوة و بذل الغالي و الثمين من اجل عز و امن الوطن حفظ الله و طننا وولاة امرنا وديننا.

  22. د/مريم..ام نواف

    ‏مهما كاد الكائدين…وتربص المتربصين
    واستشر المعتديـن…وحقد الحاقدين
    لاتخافوا احبتي واستبشروا….
    🇸🇦🇸🇦 سيبقى شعب المملكة صفا ً واحداً دون وطنـه وقيادتـه 🇸🇦🇸🇦
    حفظنا الله اجمعين…وطناً وقيادةً وشعباً.

  23. غازي ابو حجره

    ‏حتى النظام السوري صار مناصر لقضية ‎#جمال_خاشقجي
    اييييه يا دنيا 😑
    ياريت المعتقلين السوريين المختفين من سنوات في سجون ‎#نظام_الأسد يلاقوا شوي من الاهتمام اللي لاقاه الخاشقجي
    انا مو ضد الشخص بس ضد النفاق العالمي الواضح وحقارة الاعلام بإستغلال القضايا… والمنحاز لفئة بعينها من أجل مصالح دنيوية واحقاد والمادة تلعب دور مهم مع مثل هؤلاء الكلاب التي تنبح ليل نهار…
    وعجبي عليك يازمن…!!!

  24. د/اكرم حكيم

    *واهم من يعتقد إنها قاتلت مجموعة صغيرة إسمها الحوثي، بل أسقطت مشروع دول باليمن

    *واهم من يعتقد إنها قاطعت دولة صغيرة إسمها قطر، بل أسقطت مشروع دول بقطر

    *واهم من يعتقد إنها دعمت مصر ضد مجموعة إسمها الإخوان، بل أسقطت مشروع دول لتدمير مصر

    نسفت أحلامهم،، لذلك نسمع صراخهم

  25. د/احمد غندوره

    يدعون الصفاء والنقاء والصلاح وهم كاذبون منافقون يعبدون الريال والدولار وبلدانهم اولى بالإصلاح…
    حفظ الله بلاد الحرمين الشريفين بلاد الطهر والصفاء والنقاء وخدمة الاسلام والمسلمن في كل زمان ومكان…
    وشكر حبيبنا دكتور/سلمان على مقالك الممتع الرائع من جميع الجهات وبارك الله فيك.

  26. د/ابراهيم حريري

    فعلاً جواب يغنيك عن ألف مقال ومقال…!
    نعم لما كل هذه الهجمة الشرسة على ارض الرسالات…وبلدانهم مليئة بالمصائب والنكبات…
    مقال رائع جزاك الله خير د.سلمان.

  27. حمزه البركاتي

    مقال جداً ممتاز واقعي وجواب عن أي سؤال
    ذكرتني دكتورنا الفاضل بالمثل القائل:خلت بيتها وراحت تكنس بيت الجيران…مع الرغم ان بيت جيرانها نظيف وبيتها متسخ مليئ بكل انواع الأوساخ…
    حفظ الله بلادنا بلاد الخير والإنسانية مملكة سلمان الحزم والعزم…وجزاك الله خير يادكتور/سلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن