بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

بالصور.. “المالية” تسجّل حضوراً لافتاً في معرض “جايتكس 2018” بدبي

طباعة مقالة

  0 218  

من خلال منصة اعتماد لدعم خطة التحول الرقمي

بالصور.. “المالية” تسجّل حضوراً لافتاً في معرض “جايتكس 2018” بدبي





مكة الآن :

سجّلت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية، حضوراً لافتاً في معرض “جايتكس” العالمي للعام 2018م، الذي افتتحه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، اليوم الأحد، ويستمر حتى 18 أكتوبر 2018م، بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال مشاركتها بمنصة (اعتماد) الرقمية، التي حظيت بإقبال كبير من قبل زوار المعرض.

تهدف مشاركة وزارة المالية في معرض “جايتكس” إلى إبراز دور الوزارة في المبادرات والجهود التي تدعم خطة التحول الرقمي لمنظومة العمل الحكومي وفق رؤية المملكة 2030، خاصةً أن منصة (اعتماد) الرقمية تعدّ نقلة مهمة ونوعية في مسار تحقيق هذا التحول لكل المعاملات الحكومية، بحكم دور الوزارة المحوري كممكن للجهات الحكومية في تطبيق برامجها ومشاريعها الخاصة بالرؤية.

وفي ضوء هذه المشاركة، ذكر وكيل وزارة المالية للتقنية والتطوير أحمد الصويان أن (اعتماد) منصة رقمية وموحدة، أطلقتها وزارة المالية في يناير 2018م، وهي تتيح للجهات الحكومية والقطاع الخاص الاستفادة الكاملة والمباشرة من الخدمات الإلكترونية لوزارة المالية بمزايا عالية، ومواصفات تقنية متقدمة وتنافسية.

وأضاف “الصويان” أن خدمات (اعتماد) ستسهم في تقليص الوقت، وتوفير المجهود الإداري، واختصار المسار الإجرائي بين وزارة المالية والجهات المستفيدة من خدمات الوزارة، بما يجعل الإجراءات أسرع، والنتائج أفضل.

وكشف “الصويان” أنه بلغ إجمالي عدد الجهات الحكومية التي فعّلت خدماتها على منصة “اعتماد” الرقمية أكثر من 450 جهة، وسجّل أكثر من 13 ألف منشأة من الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص، فيما بلغ عدد المستخدمين المسجلين أكثر من 41 ألف مستخدم.

يُذكر أنه ومنذ انطلاقة المنصة في بداية يناير من العام الجاري وحتى 30 سبتمبر، بلغ عدد المنافسات والمشتريات التي تم طرحها إلكترونياً أكثر من 37 ألف منافسة، وتسجيل أكثر من 50 ألف عقد من العقود الحكومية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/422263.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن