بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمير مكة بالنيابة يطلع على مهام وأهداف مركز قياس أداء الأجهزة العامة #أداء

طباعة مقالة

  0 196  

أمير مكة بالنيابة يطلع على مهام وأهداف مركز قياس أداء الأجهزة العامة #أداء





مكة الآن :

التقى أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة، مدير عام المركز الوطني لقياس أداء الاجهزة العامة “اداء” المهندس حسام الدين المدني يرافقه عدد من أعضاء المركز.
وأطلع الأمير عبدالله بن بندر على مهام واهداف المركز والتي تشمل قياس أداء الأجهزة الحكومية من خلال تطبيق نماذج ومنهجيات وأدوات موحدة وملزمة لها لدعم كفايتها وفاعليتها، وإعداد تقارير دورية حول نتائج أدائها.
وبحسب العرض فإن المركز يعمل على بناء مؤشرات وأدوات قياس أداء الأجهزة واعتمادها وتطويرها بشكل مستمر، و تحديد المخاطر وأوجه الصعوبات التي تواجه الأجهزة في مسارها لتحقيق أهدافها واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها، إضافة لإعداد التقارير عن نتائج أداء الأجهزة التي يمكن توظيفها في مراجعة وتحسين الأداء الحكومي، مع العمل على نشر ثقافة قياس ومراجعة وتحسين أداء الأجهزة وتعزيز قدراتها في هذا المجال.
وأوضح العرض أن المركز يدعم عمليات تحسين الخدمات الحكومية وتطويرها من خلال قياس جودة الخدمات ورضا المستفيدين، ودعم الأجهزة في تنفيذ غاياتها وخططها الاستراتيجية وفق مؤشرات تسهم في ضمان تحقيق أهدافها ومبادراتها ومشروعاتها المعتمدة.
واطلع نائب أمير مكة على تطبيق «وطني» والذي يعمل على قياس رضا المستفيدين عن الخدمات الحكومية المقدمة لهم من الأجهزة العامة، ويعد منصة تفاعلية تُمكّن المستخدمين من مواطنين ومقيمين وزائرين للمملكة من تقييم مراكز الخدمة وخدمات الأجهزة الحكومية المقدمة.
ويشتمل التطبيق على أكثر من 28 ألف مركز حكومي، و80 ألف خدمة معرّفة بالتطبيق وذلك في أكثر منا 1150 مدينة وقرية وهجرة في المملكة، كما يتضمن
التطبيق فئات متنوعة للخدمات مثل «سوق العمل، والرعاية الصحية، والمواصلات، والتعليم، والأعمال والتجارة، والرياضة، والترفيه، والشؤون الداخلية، والخدمات والمرافق العامة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/422099.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن