بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

كيف نكون قدوة ؟؟

طباعة مقالة

  5 5622  

كيف نكون قدوة ؟؟





كيف نكون قدوة ؟؟
مشاري بن عوض الوسمي

عنوان مثير ويحمل في طياته الكثير من الاجابات .
بعضها تقليدي متعارف عليه ، وبعضها يقفز بالعقل إلى خارج حدود الفرضيات ، والخلط بين المفاهيم ، ولكن لنأخذ الموضوع من جهة مغايرة تماماً .. لماذا طرح هذا الموضوع الكبير والمثير على هيئة سؤال ؟!!
هل لأننا لازلنا غير واعين لمعني القدوة الحسنة ؟ أو لأننا فقدنا الشخصيات القيادية في حياتنا ؟ أم أننا نبحث عن الاجابات في عيون الاجيال الصاعدة ؟! التي انكبت على مشاهير التقنية وغزاة الفضاء الاجتماعي ..
استوقفني كثيرا هذا البرنامج خصوصا أنه طٌرح في منطقة ذات قدسية عند المسلمين كمكة المكرمة ، قبلت المليار مسلم ، وأصبح شعاره في كل مكان وعلى كل ورقة رسمية .. اصبحنا نبحث عن الكيفية بمعني هل نود حقاً أن نصبح قدوة حسنة ؟ أم أننا اكتفينا بإن نكون موجهين عن بعد ؟.. ففي التربية الإسلامية الأولى قالت إحدى زوجات الرسول صل الله عليه وسلم في حادثة صلح الحديبية( ابدأ بنفسك ) قالتها له ليتبعه المسلمين في فعله .. وهذه رسالة محمدية قصيرة لكل البشر . بأن الناس تتبع القائد القدوة ، وليس القائد الموجه ، بمعني أنني أميل في قدوتي للقائد الثابت في أفعاله والمستقيم في ذاته والمنهجي في طريقة أدائه ، بدلاً من القائد الذي يملي عليّ التصرف بمسؤوليةٍ وثبات دون أن يتقيد هو نفسه بذلك ..
نلخص ذلك بأننا بحاجةٍ لقدوة حسنة ذات فعل ثابت وقول صادق وهمةُ عالية ، وليس متحدث لبق ارعن التصرف طائش المنهجية ..
وقدوتنا جميعاً سيد الخلق وخير الأنام محمد بن عبدالله صل الله عليه وسلم ، ومن بعده قادة هذا البلد الذين تسيدوا العالم بكلمة التوحيد وحروف كتاب الله وسنه نبيه …

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/421400.html

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

  1. أحمد

    ماشاء الله تبارك الله بالتوفيق أ/ مشاري الوسمي

  2. Abdulhadi

    بصراحة ماني من هوات قراءات المقالات ابدا، ولكن جذبني طرحك للمقال والاسترسال بكتابة المقال وكذلك الاستشهاد برسالات خير البشرية ، اهنيك استاذ مشاري ع المقال الجميل وننتظر المزيد من هذا الابداع ، استمر 👏🏻🤙🏻

  3. عبدالله الشاطري

    مقال جيد وموضوع جيد وفقك الله اباياسر

  4. المها

    مقال جدا رائع وهذا ليس بمستغرب من اعلامي طموح مثلك ويسعى جاهداً لطرح مقالات جديده ومتنوعه ومفيده …
    بالتوفيق ….

  5. ابو فيصل

    مقال رائع من انسان اروع🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن