بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

في منتدى باشراحيل “المعلم السعودي وبناء المجتمع المثالي ” بمناسبة اليوم العالمي للمعلم

طباعة مقالة

  0 276  

في منتدى باشراحيل “المعلم السعودي وبناء المجتمع المثالي ” بمناسبة اليوم العالمي للمعلم





مكة الآن

أقام المنتدى الثقافي للشيخ محمد صالح باشراحيل أمس الثلاثاء 29 محرم 1440 هـ احتفالاً باليوم العالمي تحت عنوان ” المعلم السعودي وبناء المجتمع المثالي ) وذلك بقاعته بمكة المكرمة حي العوالي بحضور نُخَب ثقافية واجتماعية ووجهاء المجتمع المكي .

وبدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم القرآن الكريم تلاها القارئ نواف الأركاني .
حيث كانت البداية مع الشاعر الدكتور عبدالله محمد باشراحيل رئيس المنتدى والذي رحب بالحضور من رواد وضيوف المنتدى في هذا المساء والذي نحتفل فيه بالعلم في يومه العالمي صاحب الرسالة السامية فالمجتمعات تبنى من خلال ما يقدمه المعلم من عطاء علمي ومعرفي وتربوي فهو يستحق الإشادة والاحترام والتقدير ولا تزال ذاكرتنا تحمل معاني الوفاء والشكر لمعلمينا الذين غرسوا في نفوسنا حب العلم والقيم الأخلاقية والإسلامية الراقية فلهم جزيل الشكر والعرفان ودعواتنا لهم بدوام التوفيق والعون على أداء رسالتهم على أكمل وجه .
بعد ذلك تحدث الأستاذ الدكتور / محمود كسناوي والذي قدم سرداً تاريخياً عن تطور منظومة التعليم في المملكة العربية السعودية ومراحل إعداد المعلم مهاريا وتربوياً وأبرز خصائص وصفات المعلم الناجح المتميز .

ثم تحدث الأستاذ الدكتور عبدالحكيم موسى عن أهم معامل بناء شخصية المعلم وتكوينه العلمي والمعرفي واحتياجاته الذهنية والنفسية والجسدية موضحاً أن مهنة التعليم هي مهنة إلتزام محاطة بالإخلاص والأمانة فالمدرسة وحدة متكاملة تقوم على أداء جميع منسوبيها للوصول إلى تكوين المجتمع المثالي .

بعد ذلك تحدث المعلم عيدان الزهراني الذي قدم شكره للمنتدى على هذه أللفتة في تكريم المعلم في يومه العالمي والإشادة بمكانته ودوره الفاعل في بناء المجتمع المثالي .
بعدها فتح مجال المداخلات وشارك فيها كل من :
الأستاذ الدكتور محمد بن مريسي الحارثي
الشيخ الدكتور أحمد بن نافع المورعي
الأستاذ الدكتور مصطفى عبدالواحد
الأستاذ الدكتور سمير الدروبي
الأستاذ الدكتور محمد سعيد الحارثي
الدكتور أحمد سابق
الأستاذ فهد الروقي
الأستاذ أحمد صالح الغامدي
قدم أدار اللقاء الأستاذ مشهور محمد الحارثي مدير المنتدى .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/421098.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن