بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

يهدف لتعزيز الصناعة والاستثمار.. منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينطلق في دبي نهاية أكتوبر

طباعة مقالة

  0 118  

"مسينائي": السينما في السعودية ستدعم اقتصادها بـ24 مليار دولار و30 ألف فرصة عمل

يهدف لتعزيز الصناعة والاستثمار.. منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينطلق في دبي نهاية أكتوبر





مكة الآن :

ينطلق منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في نهاية الشهر الجاري بدبي؛ حيث يُعَد فرصة للتعرف على أبرز توجهات صناعة الترفيه، وفرص النمو السانحة أمامه؛ لا سيما مع التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المنطقة.

ويجمع “منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” نخبةً من الخبراء والمهتمين والمتخصصين في الجوانب المختلفة لصناعة السينما؛ من بينهم ممثلو حكومات وشركات استثمار، ومشغّلو مراكز التسوق والترفيه، ومشغلو السينمات، والعارضون والموردون وقادة الصناعة؛ للتباحث في وسائل دعم صناعة السينما، وقدرتها على تلبية الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين والمشاهدين في المنطقة، والدور الذي يمكن أن تلعبه دول المنطقة بما تمتلكه من إمكانيات وما تُقبل عليه من توسعات في التأثير على عناصر الصناعة بشكل عام لتلبية الاحتياجات المتزايدة لسوق السينما في المنطقة.

وفي تعليقها على قرب انطلاق المنتدى، قالت رئيسة اللجنة المنظمة لمنتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “ليلى مسينائي”: “يُعد تدشين صناعة دور العرض السينمائي في المملكة العربية السعودية أحد المحركات الرئيسية لقطاع الترفيه برمته في المنطقة؛ وذلك باعتبار المملكة صاحبة الاقتصاد العربي الأكبر وهو ما من شأنه أن يتيح الفرصة لدخول المستثمرين من مشغلي السينما لتقديم تجارب سينمائية غير مسبوقة لشريحة واسعة من الجماهير صغيرة السن في المملكة”.

وأضافت: “دخول السعودية بقوة إلى قطاع الترفيه؛ سيجعلها في صدارة أسواق الشرق الأوسط الأكثر نمواً في القطاع؛ حيث ينتظر افتتاح 300 دار سينما بحلول عام 2030؛ مما سيساهم في توفير 24 مليار دولار للاقتصاد وخلق 30 ألف فرصة عمل”.

من جانبه قال مارتن برلين، الشريك في “غلوبال ديلز ريل إستيت”: “وصل حجم مبيعات شباك التذاكر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 500 مليون دولار في عام 2017”. وأضاف: “هناك خط فرص كبيرة للنمو في أعداد دور السينما الجديدة في المنطقة مدفوعة في المقام الأول بانفتاح السوق السعودي، ومن المتوقع أن يساعد استثمار أكثر من 3.54 مليار دولار أمريكي في شاشات السينما في منطقة الخليج في دعم صناعة السينما في المنطقة بعد قرار المملكة العربية السعودية التاريخي بتحفيز الاستثمار في هذا القطاع”.

ويُعد منتدى سينما الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حدثاً فريداً لمناقشة فرص النمو والاستثمار بصناعة السينما، وما باتت تفرضه التغيرات في حجم ونمو وتطور الصناعة؛ مما يوفر فرصاً استثمارية هائلة؛ فضلاً عن ما يكتنف ذلك من تحديات؛ حيث سيتم تناول تلك الفرص والتحديات في المنتدى الذي يستقبل رواد ومتخصصي الصناعة بفندق “جراند حياة” بدبي، على مدى يوميْ 28، 29 أكتوبر الجاري.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/420609.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن