بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جامعة الأعمال والتكنولوجيا UBT تحتفل بذكرى توحيدالمملكة 88

طباعة مقالة

  0 233  

جامعة الأعمال والتكنولوجيا UBT تحتفل بذكرى توحيدالمملكة 88





مكة الآن - عبدالله المالكي

أقامت جامعة الاعمال والتكنولوجيا UBT حفل الاحتفال بذكري توحيد المملكة العربية السعودية بحضور تجاوز ٦٠٠ طالب من منسوبي الجامعة حيث دشن الاحتفال سعادة الدكتور عبدالله صادق دحلان رئيس مجلس الأمناء بجامعة الاعمال والتكنولوجيا وحضور الدكتور أيمن بن صالح فاضل عضو مجلس الشورى وسعادة مدير الجامعة الاستاذ الدكتور اسامه احمد جنادي.

حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي تلاه كلمة سعادة الدكتور لؤي الطيار عميد شئون الطلاب والتي تحدث من خلالها إلى أن رسالة المملكة الخالدي منذ تأسيسها على يد المؤسس وسار على نهجها أبناءه البرره من بعده هي تقديم خدمة ومصلحة شعبها وجيرانها والأمتين  العربية والإسلامية وإن هذا الْيَوْمَ الوطني العظيم هو يوم العزة والاباء الذي سطر به الملك المؤسس ورجاله أعظم ملحمة توحدت بها المملكة العربية السعوديه وعلى مدى ٨٨عاماً لم تتوقف عجلة الزمن عند مرحلة التوحيد فحسب بل حمل أبناء المؤسس راية المسيرة وكان الشعب الابي معول البناء فتوقفت الإنجازات والعطاءات المتلاحقة .

حيث أشار الدكتور عبدالله بن صادق دحلان رئيس أمناء الجامعة في كلمته التي ألقاها أمام الحضور وبدأها قائلاً .

بعد الحمدلله والصلاة والسلام على نبي الأمة سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
كم أنا فخور بكم أبناء هذه الجامعة وكم نحن فخورين أننا أبناء هذا الوطن الذي جمعنا وجمع آباءنا وأجدادنا بعد ماكنا متفرقين وكنا شعوباً وقبائل في هذه الجزيرة متناحرين متخاصمين .

الحمدلله الذي من علينا بهذا المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه الذي وحد الجزيرة .

وكلّ قدم لهذا الوطن ماكنا نتمناه حتى وصلنا لعامنا ٨٨وهو العام الذي نحتفل فيه مع قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وبمساندة ودعم من أمير الشباب سمو ولي العهد الامير محمدبن سلمان .

كم أنا فخور بأن نحتفل بالوطن في كل مكان ويحتفل شعب هذا الوطن في كل مدينة وفِي كل قرية ومحافظة من الغرب إلى الشرق ومن الشمال إلى الجنوب وفِي وسطها هذه العاصمة الرياض التي نفخر بها .

بأسمكم جميعاً نقدم للوطن ولقيادة الوطن أجمل التهاني والشكر والتقدير والعرفان لأولئك الذين استطاعوا أن يبنوا دولة نفاخر بها وسط دول العالم استطاعوا أن يبنوا دولة وسط الصحراء لا كهرباء ولا ماء ،لا مال ولا مقومات الحياة حتى أصبحنا ضمن أكبر ٢٠دولة في العالم ،أصبحنا مؤثرين في القرار السياسي والقرار الاقتصادي .
من حقنا أن نفخر بعد أن عشنا وتعايشنا مع التطور الكبير الذي طرأ في خلال حكم سلمان حفظه الله .

شكراً للحرية التي أُعطيت لكم أيها الشباب وللامكانات الكبيرة الترفيهية التي مُنحت لكم .شكراً للدور الكبير الذي أُعطي للمرأه في مواقع مختلفه من العمل .

شكراً للمشاريع الضخمة التي تحت الإنشاء في الرياض وفِي شمال غرب المملكة وفِي كل منطقة من مناطق مملكتنا الحبيبة .

من حقنا أيها الشباب أن نفخر بهذة الدولة وبقيادتها .من حقنا أن نحافظ على هذا الكيان من حقنا أن نكون خلف قيادتنا داعمين مساندين لها لأن نكمل المشوار أنتم شباب المستقبل وأنتم رجال المستقبل وأنتم القيادات التي ستقوم ببناء هذا الوطن

أتمنى عليكم أن نعمل سوياً وبكل الحب والولاء لقيادتنا وذلك لخدمة ديننا ووطننا

أتمنى عليكم ومنكم أن تحافظوا جميعاً على وحدة هذا الوطن وأن نحرص كل الحرص على أن نحارب كل فكر هادم يريد بهذا الوطن السوء .

كما شكر الدكتور عبدالله دحلان معالي مدير الجامعة الدكتور أسامة جنادي
وكذلك شكر معالي الدكتور حسين علوي مدير الجامعة سابقاً ومؤسس هذا الكيان المبدع.

.كما شكر جميع الأعضاء وأمناء الجامعة وكل من ساهم في هذا الاحتفال هذا العام بالجامعة وأشاد بنجاحه وتميزه من عمادة شئون الطلاب بقيادة الدكتور لؤي الطيار .
كما صرح الدكتور عبدالله دحلان بأن إحتفالات المملكة لهذا العام شهدت تميزاً كبيراً على وجه العموم وجده على وجه الخصوص .

كما شكر الطلاب قائلاً أنتم أيها الشباب عماد هذا الوطن فشكراً لكم وسنعمل سوياً لأن نخدم هذا الوطن ولأن نرتقي بهذه الجامعة .نحن هنا لخدمتكم نحن هنا لدعمكم ومساندتكم وكلنا معاً نخدم هذا الدين والمليك والوطن .

واختتم الدكتور عبدالله كلمته بالشكر الجزيل للداعم الاول لهذا الصرح التعليمي مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز كما جدد الشكر والثناء لمحافظ جده صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز وسنظل في جامعة الاعمال والتكنولوجيا نسعى جاهدين لبذل المزيد من العطاء وتأهيل شباب الوطن لخدمة وطنهم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/419459.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن