بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

إنطلاق العيادة المتنقلة لمكافحة التدخين ببرج الشاشة بجدة

طباعة مقالة

  0 242  

تزامناً مع الحملات الوطنية التي تقيمها اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ

إنطلاق العيادة المتنقلة لمكافحة التدخين ببرج الشاشة بجدة





مكة الان_ عبدالوهاب شلبي

أنطلقت يوم الأحد الماضي العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين بمبنى برج طريق الملك بمحافظة جدة ، و التي تستهدف مساعدة المدخنين و المدخنات في أماكن عملهم ، و تستمر لمدة خمسة أيام .

و أكدت مدير برنامج مكافحة التدخين و منسق امانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بمحافظة جدة الدكتورة نجاة قاري على أهمية هذه العيادات المتنقلة في الحد من إنتشار التدخين ، و ما يسببه من أمراض خطيرة على الصحة العامة ، مبينة إلى أن العيادة أستقبلت حتى صباح اليوم ( 50 ) مراجع للعلاج ، و ( 310 ) زائر للتوعية .

حيث توفر هذه العيادات مجموعة متكاملة من الخدمات التوعوية و الإستشارات الطبية و الخدمات العلاجية التي تُقدم مجاناً للمدخنين لمساعدتهم في الإقلاع عن التدخين ، و تستقبل العيادة المراجعين أولاً بمكتب الإستقبال ، حيث يتم تسجل بياناتهم التي يتم التعامل معها بمنتهى السرية و بالتالي إدخالها إلى برنامج النظام ، و من ثم يوجه المدخن إلى محطة التمريض لقياس العلامات الحيوية مثل السكر و الضغط ، و بعد ذلك يتم إدخال المراجع إلى عيادة الطبيب المختص للفحص و تقديم المشورة الطبية و تقديم البرنامج العلاجي المناسب وفقاً لحالة كل مراجع ، بعدها يتم توجيه المراجع لكيفية استكمال البرنامج العلاجي و كيفية الحصول عليه عن طريق ( المراكز الصحية ) .

من جهته أشار الدكتور أحمد الأهدل نائب مدير برنامج مكافحة التدخين إلى أن هذا الاهتمام بالعيادات المتنقلة يأتي وفقاً للتوجه الإستراتيجي لبرنامج مكافحة التدخين الذي يعتمد على المبادرة للوصول إلى المدخنين في أماكن وجودهم و عدم الإكتفاء بالعيادات الثابتة المنتشرة في كافة المناطق .

يذكر أن هذه العيادة المتنقلة تعد الثانية عشر بمحافظة جدة ، حيث أنطلقت عدة حملات مماثلة في أماكن مختلفة في مدينة جدة شملت ( الصيرفي مول ، الياسمسن مول ، و العرب مول ، و الرد سي مول ) .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/419190.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن