بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

صحة الباحة تشارك في فعاليات هايكنج السعودية لليوم الوطني 88 بمحافظة المندق

طباعة مقالة

  0 151  

صحة الباحة تشارك في فعاليات هايكنج السعودية لليوم الوطني 88 بمحافظة المندق





مكة الان _ عبدالوهاب شلبي

وقف مدير عام الشئون الصحية الاستاذ فهد بن عبدالله المجماج صباح يوم امس على استعدادات صحة الباحة المشاركة في فعاليات هايكنج السعودية لليوم الوطني 88 بمحافظة المندق .

وذلك من خلال زيارة تفقدية لقسم الطواري بمستشفى المندق العام والوقوف على أول حالة وصلت للمستشفى وهي عبارة عن سيدة سعودية من المشاركين تبلغ من العمر 39 عاما عانت من اجهاد عام ادى الى اعياء تلقت على اثره الخدمة الصحية وخرجت لاحقا بصحة جيدة ولله الحمد .

حيث شاركت الشئون الصحية بمنطقة الباحة من خلال مستشفى المندق العام الذي بدء مبكرا من خلال منظمين مع اللجنة المنظمة للمناسبة اضافة الى عدد خمس فرق إسعافية .

فرقتين إسعافية من ادارة الطوارئ والكوارث وفرقة إسعافية من مستشفى المندق العام وإسعاف من مركز صحي المندق وإسعاف من مركز صحي وادي ثروق وعدد ثلاث أطباء وطبيبتين وثلاث فنيين خدمات طبية طارئة وعدد اربعة فنيي تمريض موزعين على خمس نقاط طبية بالاضافة الى فرقة التدخل السريع مرافقة للمشاه من البداية حتى الوصول للنقطة النهاية على طول المسار المخصص للرجال و للنساء بعدد ثلاث نقاط طبية بمسار الرجال حيث يبلغ طول المسار 15 كيلومتر وعدد نقطتين طبية بمسار النساء الذي يبلغ طولة 5 كيلو متر .

وتعاملت الفرق الطبية التي حظيت بمتابعة ميدانية من مدير مستشفى المندق العام ومدير ادارة الطوارئ والكوارث ومشرف العمليات بإدارة الطوارئ بصحة الباحة مع سبع حالات ما بين اجهاد وإصابات بسيطة ونقلت حالة واحدة فقط الى مستشفى المندق العام من المسار المخصص للنساء بحالة إجهاد بعد تقديم الخدمات إلاسعافية بالموقع .

اضافة الى مشاركة ادارة العلاقات والعلام والتوعية الصحية بفريق توعوي من خلال اعمال التوعية الصحية المباشرة للمشاركين من الجنسين وتوزيع مطويات توعوية من خلال المناسبة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/418636.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن