بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

الإعلامي السعودي مرضي المدني يشارك في الحلقة النقاشية في الأردن

طباعة مقالة

  0 166  

الإعلامي السعودي مرضي المدني يشارك في الحلقة النقاشية في الأردن





مكة الآن - بسمة محبت

تستضيف العاصمة الأردنية عمان في الأول من شهر أكتوبر المقبل الحلقة النقاشية البحثية السادسة التي تنظمها جامعة الدول العربية -الأمانة العامة لشؤون الأتصال والهيئة العربية للبث الفضائي .

وتعقد الحلقة تحت رعاية الأستاذة جمانة غنيمات وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والإتصال والناطق الرسمي بإسم الحكومة الأردنية في ظل مشاركة كبيرة تضم ممثلين عن 13 دولة عربية يمثلون وزارة الإعلام والداخلية وعدد من المنظمات العربية المهنية العاملة تحت مظلة جامعة الدول العربية .

زياد الريس المنسق الإعلامي في الهيئة العربية للبث الفضائي قال إن هذه الحلقة التي تشهد مشاركة كبيرة قياسا بما سبقها وأنها ستسلط الضوء على الثغرات الحالية و المستقبلية التي قد يستفيد منها الإرهاب وهو ما يمثل تقدم في ساحة الحرب مع فكر الإرهاب وقطع خطوات للأمام بعد أن كان الإرهاب يحدد زمان ومكان المعركة .

وأوضح الريس أن الحلقة النقاشية تأتي في مسار التعاون العربي المشترك في مكافحة الإرهاب والتطرف بكل أشكاله خاصة في مجال الإعلام أحد أهم وسائل المتطرفين للولوج الى عقول الطبقات المغيبة عن الواقع للإستفادة من حالة اللاوعي لديهم وتجنيدهم في سبيل تحقيق مصالحهم الدنيئة الداعية للطرف والإرهاب وتدمير المجتمعات .

وأضاف اننا في الهيئة العربية للبث الفضائي نؤمن أن العمل العربي المشترك هو السبيل الأمثل لحماية مجتمعنا وأوطاننا من التنظيمات الإرهابية ومشاريعها الإجرامية وترابطنا بلغة واحدة قبل أي اعتبار أخر يؤكد انه لايمكننا العمل بشكل فردي ولابد من تنسيق كامل بين جميع الدول العربية لسد المنافذ أمام الفكر المتطرف في فضاء الأعلام العربي وفق خطط مجدية وفعالة وهذا ما توفره هذه الحلقة النقاشية من خلال تقديم توصيات علمية و واقعية لتطبيقها في جميع دول أعضاء جامعة الدول العربية.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/418623.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن