بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أمانة العاصمة المقدسة تحتفي باليوم الوطني88

طباعة مقالة

  0 1135  

أمانة العاصمة المقدسة تحتفي باليوم الوطني88





مكة الآن : باسل نحاس

احتفلت امانة العاصمة المقدسة بفعاليات اليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة العربية السعودية حيث نفذ الاحتفال إداره السلامة والخدمات الاجتماعية .

وكانت الفعاليات قد استمرت على مدى ثلاثة أيام حيث بدأت يوم الجمعة 21 سبتمبر و الذي كان موعدًا للمفاجآت العديدة التي سعت أمانة العاصمة المقدسة في تقديمها للجماهير والمواطنين والمقيمين والزوار بفعاليات متنوعة ولجميع الأعمار في مكة مول بمشاركة الفرق الشعبية والأهازيج والألوان التراثية والأناشيد الوطنية والأركان التفاعلية للأطفال والكبار والمسابقات الثقافية والألعاب الرياضية الخفيفة.

وتواصلت الفعاليات ليوم السبت 22 سبتمبر في كل من الضيافة مول والحجاز مول و مباراة فريقي الوحدة والرائد بملعب الملك عبد العزيز بالشرائع وتقديم فعاليات ومفاجآت وفقرات متنوعة لهذه المناسبة تناسب جميع الأعمار بمشاركة الفرق الشعبية والأهازيج والألوان التراثية والأناشيد الوطنية.

ويوم الأحد 23 سبتمبر الموافق لليوم الوطني الاحتفال الرئيسي لأهالي مكة المكرمة في المركز الحضري لأمانة العاصمة المقدسة بالعكيشية وتم فيه تقديم أوبريت فني بمشاركة مجموعة من الفنانين الشباب المتميزين الذي كان إهداء من أمانة العاصمة المقدسة إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والشعب السعودي الكريم وهو بعنوان (المجد .. للوطن) من كلمات الشاعر الغريب وألحان الفنان أنس خالد وصدح به نجوم الغناء الفنان أنس خالد والفنان أمين فارسي، إضافة إلى العروض والأهازيج الشعبية والأناشيد الوطنية المنوعة بالإضافة الى المسابقات المشجعة والمحفزة على حب الوطن من خلال إتاحة الفرص لهم بالتعبير عن حبهم للوطن بعبارات طفولية جميلة وتوزيع الهدايا لهم والاعلام الخضراء كما افتتح معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد عبدالله القويحص المعرض التشكيلي بعنوان “حكاية بالألوان لأغلى الأوطان” الذي تزين جدارياته بلوحات متنوعة لمرحلة التأسيس والبناء لهذا الكيان الكبير .

وبمناسبة احتفالات أهالي مكة المكرمة باليوم الوطني 88 أوضح أمين العاصمة المقدسة معالي المهندس محمد عبدالله القويحص بأن أمانة العاصمة المقدسة لا تأنى جهداً بالعمل في هذه المناسبة الوطنية الغالية على نفوس الجميع من أجل تحقيق عمل يكون له طابع متميز يتسم بتعزيز الحس الوطني وتأصيل حب الوطن والولاء لقيادته من الجميع”.

وقد شارك في تنظيم الفعاليات فريق رؤيا التطوعي التي يقودهم المهندس محمد طارق الحميري والذي قال : ان الفعاليات جداً رائعة وكانت متنوعة وتخدم جميع شرائح اهالي مكة المكرمة والفريق التطوعي التابع لأمانة العاصمة كان يملك طاقات بشرية رائعة سواء من البنات او الشباب استطاعت وبكل احتراف التعاون مع رجال امانة العاصمة لإنجاح الفعاليات خلال 3 ايام متواصلة مقدما شكره لكل افراد الفريق.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/417713.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن