بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

150 ألف زائر في اليوم الأول لاحتفالات سياحة العاصمة المقدسة

طباعة مقالة

  0 345  

150 ألف زائر في اليوم الأول لاحتفالات سياحة العاصمة المقدسة





مكة الآن :

استقطبت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة أكثر من 150 ألف زائر في اليوم الأول ضمن الاحتفالات باليوم الوطني ال 88 الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع الحجاز مول والذي يستمر لمدة 3 أيام ابتداءً من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل.
وقال الدكتور هاشم بن محمد مدني إن الاحتفالات بالذكرى ال 88 لتوحيد المملكة، هي فرصة كبيرة وعظيمة لشكر القيادة واستلهام أمجاد هذه البلاد مبينا أن التخطيط لهذه المناسبة بدأ منذ وقت مبكر بمشاركة جميع شركاء النجاح في العاصمة المقدسة.
وأفاد مدني أن الجميع عمل جاهدا لخروج هذه المناسبة بالشكل اللائق الذي يخدم المكان والمكانة، سبقة لقاء مع الشركاء بعنوان” التكامل والولاء لشركاء النجاح”، اجتمع من خلال اللقاء أكثر من 25 جهة حكومية وخاصة، تم من خلاله استعراض المنجزات في العهد السعودي واستعراض الاستعدادات لرؤية 2030 بما يتوائم معها، وجمعنا ووحدنا احتفالات المكيين في سوق الحجاز.
وأفاد مدني أن الاحتفال سيكون لمدة ثلاثة أيام وحافل بالبرامج والفعاليات، وهو عبارة عن مسرح يقدم احتفالات المملكة عن طريق شركات متخصصة تعرض أفلام وثائقية عن الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ومسيرته العطرة، والتي توالت من خلال أبنائه البررة، واستحداث أجهزة تم تجهيزها من خلال هيئة السياحة لاستقطاب الزوار في كافة الأعمار واللذين بلغ تجاوز عددهم أكثر من 150 ألف زائر في اليوم الأول للمهرجان المقام في سوق الحجاز.
وأوضح الدكتور مدني أن النجاح يحسب للجميع بما فيهم تفاعل الشركاء المشغلين للرحلات والخدمات السياحية وبقية القطاعات الأمنية والتعليمية، مؤكدا أنه يوجد في العاصمة المقدسة تراث زاخر وثقافة ممتدة وزيارات متواصلة من كل دول العالم الإسلامي، وهذا الأمر من شأنه أن يجعل التحديات كبيرة ونعمل جاهدين لأن نكون في مستوى هذه التطلعات الكبيرة.
بدوره قال مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد مهدي الحارثي إن يشعر بالسعادة للفعاليات التي قدمتها هيئة السياحة بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة والذي ظهر من خلال هذه الفعاليات الكبيرة والمميزة والفاعلة، والتي تثبت حب أبناء هذا الوطن وعشقهم لوطنهم وولائهم لمليكهم، وتمسكهم بقيمهم وعاداتهم ودينهم مؤكدا أنه يحق لنا أن نفخر بأبناء هذا الوطن اللذين هم فخر للمسلمين في أنحاء العالم أجمع.

بدوره أوضح رئيس مجلس ادارة مؤسسة مطوفي الدول العربيةالمهندس المطوف عباس قطان أن المؤسسة تتشرف بالمشاركة في احتفالات المكيين، حيث إن هذه المناسبة عزيزة علينا جميعًا وهو اليوم الذي توحدت فيه المملكة تحت راية التوحيد على يد المؤسس المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن –طيب الله ثراه – ، لافتًا إلى أن هذه المشاركة تعد ضمن المسؤولية الوطنية والاجتماعية تجاه الموسسة .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/416423.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن