بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

اطلاق برنامج الخدمة الإلكترونية المتكاملة KIOS-Jeddah) لقنصلية اندونيسيا بجدة

طباعة مقالة

  0 683  

اطلاق برنامج الخدمة الإلكترونية المتكاملة KIOS-Jeddah) لقنصلية اندونيسيا بجدة





مكة الآن - زينب باجمال

أطلقت القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة مساء أمس الخميس الـ 20  من سبتمبر 2018 برنامج الخدمات الالكترونية المتكاملة (كشك جدة) KIOS-Jeddah  في بلي نوسنتارا  (Balai Nusantara) بجدة .. وتتركز الخدمة في مجال الاقتصاد والتجارة.

وقد افتتح البرنامج القنصل العام للقنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة , د. محمد هيري شريف الدين .. بحضور أعضاء من إدارة الغرفة التجارة والصناعة بجدة (KADIN)، وعدد من الصحفيين والإعلاميين الإندونيسيين والسعوديين , بالإضافة إلى مجموعة من منسوبي القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة

وتعد خدمة كشك جدة (KIOS-Jeddah) الخدمة النموذجية الأولية التي تدمج جميع بيانات الخدمة والمعلومات في القنصلية العامة الإندونيسية في جدة. لذا لا تعني كلمة كشك (KIOS) على معناها للغوية فحسب المتضمنة معنى”المتجر / بقالة / الدكان، وهو مكان يلتقي فيه تفاعل التجار والمشترين، ولكنها اختصار لـ

KJRI Integrated Online Service (KIOS)

الخدمة الالكترونية المتكاملة للقنصلية العامة للجمهورية الاندونيسية بجدة.

ومن المتوقع أن يكون تفعيل KIOS-Jeddah كوسيلة لتسهيل التعاملات بين الشعبين السعودي والإندونيسي في الحصول على المعلومات وتشجيع التواصل والتفاعل من أجل تحسين العلاقات والتعاون بين الطرفين بما في ذلك في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وسيتم مستقبلاً دمج تطبيق  KIOS-Jeddah رقميًا ليقدم معلومات وخدمات متكاملة للقنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة في مجالات الاقتصاد والتجارة والخدمات القنصلية وشؤون الجوازات والعمال والمواصلات وغيرها. وتم إعداد هذا التطبيق لتسهيل تحميله من خلال العديد من المنصات بما في ذلك بلي ستور (PlayStore) حتى يتمكن جميع الأطراف الوصول إليها واستخدامها.

اطلاق KIOS-Jeddah في مجال الاقتصاد والتجارة لضرورة التغلب على بعض العقبات التي تواجه المصدرين والمستوردين في إندونيسيا والمملكة العربية السعودية:

(1) في ضرورة التحقق من أصحاب المشاريع الموثوق بهم من كلا الطرفين. جميع رواد الأعمال المدرج في هذا البرنامج قد تم التحقق في موثوقيته. (2) في مشاكل اختلاف الوقت. هذه العقبة تسببت في صعوبات مطابقة جدول الاتصال المباشر بين رجال الأعمال الاندونيسيين والسعوديين. وهذا يسبب حدوث بطء في التواصل وعدم الاستمرارية او المتابعة. من خلال KIOS-Jeddah ، يمكن لأصحاب المشاريع التواصل مع بعضهم البعض عبر البريد الإلكتروني ، الذي يتم تخزينه في نظام KIOS. بحيث يمكن الحفاظ على التواصل بين الطرفين بشكل دائم منتظم.

كما يساهم KIOS في تحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية. وتنعكس على زيادة حجم إجمالي التجارة بين البلدين. وقد بلغ حجم إجمالي التجارة في الفترة من يناير إلى يونيو 2018 مبلغ 2،687 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 23.4 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017 والتي بلغت 2،177 مليار دولار أمريكي.

ويتم ايضا في هذا البرنامج  ذكر مشاركة رواد الأعمال السعوديين في المعرض التجاري 2018 في إندونيسيا ، حيث تم تسجيل 150 من رجال الأعمال السعوديين في TEI 2018

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/416267.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن