بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

المشاركون في معرض جده الدولي للإعلام الأول “ساتكس”: المعرض تجربة مشجعة وثرية

طباعة مقالة

  0 365  

المشاركون في معرض جده الدولي للإعلام الأول “ساتكس”: المعرض تجربة مشجعة وثرية





مكة الآن - عهود ابوخيرة ، أمجاد باعشن / تصوير أسمهان حسان

استعرض المشاركين في معرض جده الدولي للإعلام الأول “ساتكس” تجارب عملية لوسائل البث والتصوير والصوت والعرض
وأبدى عدد من المشاركين في المعرض عن سعادتهم بالمشاركة والتي اعدوها إثراء لهم لمسيرتهم
حيث أوضح فريق ترجمان الفائز بالمركز الأول في هاكاثون الحج وهو فريق مكون من 5 فتيات سعوديات وهم بيان الغامدي، سماهر الهدلي، ريهام المرغلاني، رغدة القاضي، روان المطرفي أن برنامجهم يقوم بترجمة اللوحات الإرشادية من خلال مسح الرمز الموجود فيها وترجمتها الى لغة الحاج دون الحاجه لإستخدام الإنتر نت وهذة ميزه مهمه لحجاج الخارج لأن اللوحات الإشادية تكون حل مساعد له لمعرفة مكانه ومعرفة مرفقات الحج.
وأضافت بيان الغامدي احدى عضوات فريق ترجمان قائلة: نحن متواجدون اليوم بمعرض ساتكس لنظهر للمؤسسات والشركات بأننا نستطيع أن نعمل أيضاً على تطبيقات تساعدهم في حل بعض المشكلات التي تواجههم عن طريق التطبيقات ومواقع الويب سايت.
والحمدلله أحببنا تجربة المشاركة بالمعرض لإظهار مواهبنا بعد هاكاثون الحج فنصف أعضاء فريقنا مشاركات هنا في جدة ونصفنا الآخر مشاركات الآن في معرض عالم التطبيقات في الرياض.
وأخيراً نهدف أن نبين للفتيات السعوديات أنهن قادرات أن يصنعن مايردن فلا يوجد شي بعيد على رب العباد فقط إجتهدن وابنين مستقبلكن واسعين له وستصلن باذن الله.
كما ذكر سلمان السبيعي مدير علاقات العملاء لشركة تمام للإلكترونيات في الرياض المصنعة لأغلب الشاشات التفاعلية وشاشات العرض وشاشات LD وشاشات الكايوسك أو الخدمه الذاتية ، قائلاً نحن نطور الشاشات كمنتجات وكخدمات من ناحية أن نصمم أو نطور البرنامج للعميل حسب احتياجاته ومن الممكن  ان يختار العميل حجم الشاشة التي يرغبها وطريقة العرض بها سواء تفاعلية او غير تفاعلية
بالاضافة الى الـ3D وهو المنتج الجديد لدينا حيث خُصِص لعرض المنتجات بطريقة الـ3D.
ومشاركتنا اليوم جميلة ومشجعة ولله الحمد وصلتنا عدة استفسارات من جهات متعدده سواء قطاع عام او قطاع خاص وباذن الله سنكون مشاركين دائما في هذا المعرض.
وبالحديث إلى سامي المالكي مدير عام مؤسسة “رؤية السينمائية” وهي مؤسسه سعودية متخصصة في الإنتاج المرئي والمسموع
قال نحن متخصصون في إنتاج الأفلام السينمائية حيث بدأنا كبداية غير رسمية على اليوتيوب في سنة 2012 وبدايتنا رسمياً كانت سنة 2016، وخلال هذه الفترة حققنا الكثير من الإنجازات ولله الحمد من ضمنها فيلم “ضياع” الذي حقق المركز الأول في مسابقة نداء الروح للأفلام القصيرة، وفيلم “ايجابي” الذي حقق المركز الأول في سنة 2015 من أصل 173 فيلم مشارك من 15 دولة ، ولدينا أيضاً فيلم “مارقون” فقد حقق ثلاث جوائز في 2017 وهي أفضل فيلم وأفضل مخرج وجائزة الأعلى مشاهدة على قناة المسابقة في اليوتيوب
والحمدلله قد تم تكريمنا من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وقد أشاد بمشاركتنا بشكل كبير
وفي أغسطس الماضي كانت لنا مشاركة قوية والحمدلله في “حكايا مسك 2018” وكنا من ضمن أفضل 5 أجنحة بالمعرض ولدينا استراتيجية مستقبلية خلال الخمس سنوات القادمة بأن ننتج أول فيلم سينمائي سعودي يكون بطابع غموض ورعب واكشن.
وأضاف المالكي قائلاً مشاركتنا اليوم بمعرض ساتكس تهدف إلى التعريف بنا وبأننا شركة سعودية للإنتاج السينمائي عن طريق عرض آداءنا وشغفنا من خلال استعراض كيف يتم تصوير المشاهد السينمائية.
وأعتبر مشاركتنا بمعرض ساتكس تجربة ثرية جداً لأننا التقينا بشخصيات كثيرة مهمة. نشكر الشركة المنظمة ونشكر اختيارهم لنا وثقتهم بنا وسيكون لنا مشاركات قادمة باذن الله.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق معرض جدة الدولي للأعلام يوم الأثنين الموافق 17 سبتمبر والذي يمتد الى يوم الأربعاء الموافق 19 سبتمبر وقد تم ذلك في قاعة المعارض والمؤتمرات في فندق جدة هيلتون وبتنظيم وادارة من MBN Luxury lines .
ويأتي ذلك في إطار اهميته الكبيرة لدى الأعلاميين والمهتمين لقطاع الأعلام المرئي والمسموع كونه اول معرض تجاري دولي متخصص في الأعلام في المملكة العربية السعودية ، والذي جمع احدث تقنيات الأعلام الجديد تحت سقف واحد.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/415801.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن