بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

جراحة ناجحة لطفل مولود بعيب خلقي في مستشفى المساعدية

طباعة مقالة

  0 414  

جراحة ناجحة لطفل مولود بعيب خلقي في مستشفى المساعدية





مكة الان_ عبدالوهاب شلبي

نجح فريق طبي متخصص بمستشفى الولادة و الأطفال بالمساعدية اليوم الإثنين في إجراء عملية الناصور المريئي الرغامي لطفل حديث الولادة ، و أستمرت لمدة أربعة ساعات .

و تعد العملية من العمليات المعقدة ، نظراً لصغر حجم المريض حيث لم يتجاوز الأربعة أيام ، إلى جانب صعوبة مكان العملية لقربها من القلب ، و أيضاً المضاعفات المتوقعة أثناء إجراء العملية التي تكللت و لله الحمد بالنجاح ، و جرى نقل المولود للعناية المركزة لإستكمال العلاج اللازم وسط متابعة من الفريق الطبي المعالج و الذين بذلوا جهوداً جبّارة ساهمت في نجاح هذه العملية المعقدة .

و جاء نجاح هذه العملية بفضل الله سبحانه و تعالى أولاً ثم بوجود فريق طبي متكامل على قدر عال من التخصص الدقيق و الخبرة ، و الذي يقدم رعاية تخصصية عالية للأطفال ، حيث يضم أفضل الأجهزة الطبية المتطورة و الحديثة سواء التشخيصية منها أو العلاجية .

يذكر أن عملية الناسور المريئي الرغامي هو ( إتصال الجزء السفلي من المريء مع القصبة الهوائية ) ، و كان من الممكن أن تتسبب هذه التشوّهات الخلقية في السماح للهواء بالمرور من القصبة الهوائية إلى المريء و المعدة ، و إنتقال حمض المعدة إلى الرئتين ، و إعاقة قدرة الرضيعة على البلع بصورة آمنة ، فضلاً عن إحتمال تعرّضها لخطر الاختناق .

و ضم الفريق الطبي المشارك كلاً من الدكتوره حنان باجنيد استشاريه العنايه المركزه لحديثي الولاده وفريقها الطبي والدكتور شكيل مالك استشاري الجراحة ، و الدكتور أيمن سلطان استشاري التخدير ، و كذلك الدكتور محمد نياز طبيب مقيم ، و أخصائي الجراحة رضا بن عماره ، و فني التخدير حازم الشريف .

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/414531.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن