بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

تعليم الطائف يقيم محاضرة عن الإسعافات الأولية لأكثر من 650 طالباً وطالبة

طباعة مقالة

  0 171  

بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي

تعليم الطائف يقيم محاضرة عن الإسعافات الأولية لأكثر من 650 طالباً وطالبة





مكة الآن - عوض المالكي

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلةً في إدارة الأمن والسلامة صباح اليوم  بالتعاون مع الهلال الأحمر محاضرة توعوية عن أساسيات الإسعافات الأولية، بحضور أكثر من 650  طالب طالبة ومنسقي الأمن والسلامة بالمدارس للبنين والبنات . وذلك بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية. والتي تهدف بشرح تعريفي للطلاب  عن أساسيات الإسعافات الأولية، وأهميتها وطرق التعامل السريع مع الأحداث والإصابات التي يتعرض لها الأشخاص، وفق عدد من الخطوات العلمية المحددة وعرض أهم الحالات الإسعافية وأساليب التعامل معها وقت حدوثها مثل حالات الإغماء وانسداد التنفس  وغيرها الكثير من الحالات الطارئة.

واحتوت المحاضرة التي أقيمت لـ 250 طالباً  على مسرح الإدارة بالفيصلية وقدمها المسعف الاستاذ عبدالله الصخري  على العديد من الأمثلة العملية في التعامل مع الإصابات، وتصحيح بعض المعلومات والمفاهيم الخاطئة أثناء ممارسة الإسعافات الأولية، والطرق الصحيحة في التعامل معها، إلى جانب نقاشات عديدة بين الطلاب  والمدرب عن بعض حالات الإسعافية وطرق التعامل معها.

فيما نفذت الدكتورة إبتسام المنيعي مديرة القسم النسائي بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة محاضرةً مماثلة على مسرح مبنى الشؤون التعليمية بنات بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية مها الزايدي  و بعض مديرات الإدارات والمشرفات و400 طالبة تطرقت فيها إلى الإسعافات الأولية، وكيفية التعامل مع الحالة المصابة وحماية المنقذ لنفسه، متناولة في محاضرتها بطرق إنقاذ حالات الاختناق الشديد، والسيطرة على النزيف، وإسعاف الكسور والحروق الكيماوية .

وأكدت  مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية مها الزايدي على  أهمية تفعيل مثل هذه المناسبات الصحية لتدريب مسؤولات الأمن والسلامة والطالبات في مدارسهن على كيفية التعامل مع الأزمات والمخاطر للأفراد المتضررين من منسوبي ومنسوبات المؤسسات التعليمية بطريقة تحقق السلامة للجميع ، مؤكدة على أهمية نشر الوعي الصحي والطرق السليمة للحد من تفاقم المشكلات الصحية بين أفراد المجتمع،

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/414414.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن