بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“تعليم الطائف” يشارك في الاحتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية 2018م

طباعة مقالة

  0 432  

ممثلةً في إدارتي تعليم الكبار (بنين وبنات)

“تعليم الطائف” يشارك في الاحتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية 2018م





مكة الآن - عوض المالكي

تشارك الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف  ممثلةً في إدارتي تعليم الكبار (بنين وبنات) المملكة والمجتمع الدولي الاحتفالات باليوم العالمي لمحو الأمية الذي يصادف هذا العام امس (السبت) 8 سبتمبر 2018م الموافق 28/12/1439هـ .

وأكد مدير عام التعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي أن المملكة في اليوم العالمي لمحو الأمية يحق لها ان تحتفل بما حققته من إنجازات في مجال محو الأمية الذي يعد تحدياً بذلت له حكومتنا الرشيدة جهوداً جبارة حتى وصلت الأمية الى نسب متدنية في المملكة . مشيرا الى انه سيتم توظيف هذه المناسبة في تعليم الطائف بإقامة فعاليات ومناشط وبرامج تعليمية على مستوى المدارس (بنين وبنات) مع تسخير كافة الإمكانات واستثمار الموارد المتاحة استثماراً أمثل لتحقيق أهداف المناسبة وفق الخطة المعدة لذلك . مقدماً شكره وتقديره لإدارتي تعليم الكبار للبنين والبنات على جهودهم المبذولة لتفعيل هذه المناسبة  ” محو الأمية وتنمية المهارات ” .

يذكر أن عدد مدارس تعليم الكبار البنين والبنات بالطائف 138 مدرسة ويبلغ عدد برامج مجتمع بلاأمية 27 برنامج ، ومراكز الاحياء المتعلمة  11 مركز ، فيما يبلغ عدد المستفيدين أكثرمن 7 الاف مستفيد.

الجدير بالذكر أن المملكة استطاعت ــ بفضل الله ــ ثم بالدعم الذي تجده من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين ممثلة في وزارة التعليم ،خفض نسبة الأمية بين الذكور والإناث  إلى أقل من 5,6%

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/414085.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن