بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

“النيابة” توجه لمواطنة وزوجها وإمام مسجد تهمة جمع تبرعات بملايين الريالات دون ترخيص

طباعة مقالة

  0 321  

“النيابة” توجه لمواطنة وزوجها وإمام مسجد تهمة جمع تبرعات بملايين الريالات دون ترخيص





مكة الآن - متابعات :

ذكرت مصادر مطلعة، أن النيابة العامة وجهت تهمة جمع تبرعات بطريقة غير نظامية لاثنين من المواطنين وامرأة بالشرقية، بعد أن أثارت تعاملاتهم المالية عبر حساباتهم البنكية الاشتباه، كونها لا تتناسب مع دخولهم الشخصية، وقيام المواطنة بتحويل مبالغ لداعية سوري مقيم بالمملكة.

وكانت وحدة التحريات المالية -وفقًا لـ”عكاظ”- قد تلقت بلاغًا من أحد البنوك يفيد باشتباه حول التعاملات المالية لمواطنة، بلغ حجمها 11.4 مليون ريال، وأنها أجرت عمليات تحويل لداعية وتحويلات عدة لصالح أفراد ومكاتب تعاونية، فيما اكتشفت النيابة تعاملات مالية بنحو 3.9 مليون ريال لمواطن يعمل معلمًا وإمامًا لمسجد.

وكشفت التحريات أن المواطن تلقى تحويلات بمبالغ مالية متفاوتة من المواطنة وزوجها، وأفاد المتهم بأن المواطنة طلبت منه المشاركة في أعمال خيرية من بينها بناء وصيانة مساجد ودعم مدارس تحفيظ قرآن ومساعدة فقراء وأرامل وأيتام وغيرها، مقرًّا بأنه تلقى تحويلات من زوج المتهمة أيضًا.

ووجهت النيابة للمواطن تهمة استقبال وجمع تبرعات دون الحصول على ترخيص، وأوضح المتهم أنه لم يكن يعلم أنه مخالف للنظام، وقدم بعض المستندات التي تفيد بتسليمه مبالغ لجميعات وخيرية، بينما فتحت النيابة ملفًا منفصلًا لقضية المواطنة وزوجها.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/413589.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن