بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

قبل أسبوع من توطين أنشطتها.. محلات تجارية تصفي أعمالها وتغلق أبوابها

طباعة مقالة

  0 329  

قبل أسبوع من توطين أنشطتها.. محلات تجارية تصفي أعمالها وتغلق أبوابها





مكة الآن - متابعات :

استبق عددٌ من المحلات التجارية قرار توطين منافذ البيع في أربعة أنشطة بنسبة 70%، وعملت على تصفية نشاطها وإغلاق أبوابها.

وتبدأ وزارة العمل الثلاثاء 1 محرم 1440هـ تطبيق قرار التوطين في محلات السيارات والدراجات النارية، والملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية.

وبحسب صحيفة “عكاظ”، فإن عددًا من المحلات التجارية في مدن الرياض، الدمام، المدينة المنورة، أغلقت أبوابها، ما يشير إلى أن نسبة كبيرة من العمالة الوافدة كانت تدير هذه المحلات بالتستر.

وقال التاجر بالدمام عبد اللطيف الناصر إن العمالة الوافدة قامت بتصفية نشاطها تدريجيًّا مع اقتراب موعد تطبيق قرار التوطين، ما يكشف مدى التستر التجاري الممارس منذ سنوات طويلة، لافتًا إلى أن بعض المحلات الأخرى بدأت التجهيز لاستيعاب الشباب السعودي.

من جهته، أكد عامل وافد يدعى إقبال محمد أن الفترة القادمة ستشهد إغلاق المزيد من المحلات التجارية لأبوابها، وذلك لأن أنشطتها التجارية قائمة على العمالة الوافدة.

وأوضح شاب سعودي يعمل في أحد محلات الملابس في المدينة المنورة ويدعى عويض الحربي أنه يعمل بالمحل منذ تسعة أشهر، وأنه تكيف مع دوام العمل الذي ينقسم على فترتين، ناصحًا أقرانه من الشباب باغتنام الفرصة واقتحام هذه الأعمال.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/413305.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن