بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

مدير تعليم جدة يدشن انطلاقة العام الدراسي الجديد وفعاليات اسبوع التهيئة الإرشادي

طباعة مقالة

  0 344  

مدير تعليم جدة يدشن انطلاقة العام الدراسي الجديد وفعاليات اسبوع التهيئة الإرشادي





مكة الآن :

انتظم أكثر من 700 ألف طالب وطالبة بمدارس جدة ورابغ وخليص في مختلف المراحل الدراسية مع اطلالة العام الدراسي الجديد اليوم وبعد تمتعهم بإجازتهم الصيفية ، حيث وقف لمدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي على استعدادات المدارس واستقبالهم للطلاب والطالبات داعياً أن يكون عاماً دراسياً مميزاً مكللاً بالتفوق والانجازات .
وأشاد الثقفي بالدور الكبير للقيادات المدرسية والمعلمين والمعلمات ولجان الاستعداد في الميدان التعليمي من حيث التهيئة والاستعداد في مدارسهم وصولاً لبداية قوية و جادة مؤكداً على دور كافة القيادات التعليمية والمشرفين والمشرفات ومكاتب التعليم لدعم ادارات المدارس بما يكفل الرقي بالعملية التعليمية .
ولفت إلى وجود خطة زمنية لزيارات المشرفات والمشرفين التربويين للمدارس الحكومية والاهلية بكافة مراحلها وتقديم الدعم والمساندة لزملائهم في الميدان مع إعداد التقارير اليومية عن حالة وسير الدراسة .
ودعا أبناءه الطلاب إلى ضرورة الجد والاجتهاد لمواصلة مستقبلهم ، ليكونوا من لبنات هذا الوطن والذين يسهمون في نهضته وتنميته ، في الوقت الذي يعد فيه التعليم عنصر هام في تطور الشعوب ونهضتها .
وكان المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي قد دشن صباح اليوم ( الأحد) انطلاق العام الدراسي الجديد وذلك بمدرسة ذات الصواري الابتدائية بجدة بحضور عدد من القيادات التربوية ومنسوبي المدرسة من معلمين وطلاب بالإضافة لعدد من أولياء أمور الطلاب المستجدين.

وفور وصول الثقفي قام بافتتاح الملعب الرياضي الجديد للمدرسة بعد إعادة تأهيله وفق أعلى المواصفات الفنية و السلامة والبيئة التعليمية الجاذبة حيث تبلغ مساحة الملعب 4244 مترامربعا قام بعدها بتدشين فعاليات العام الدراسي الجديد وبرنامج الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين بالإضافة لأسبوع التهيئة الإرشادي الذي تنظمه إدارة التوجيه والإرشاد للمراحل الثلاث ثم زار بعدها عددا من القاعات الدراسية واطمأن من على انطلاق الدراسة منذ بداية الحصة الأولى.

بعد ذلك افتتح معرض التربية الفنية بالمدرسة والذي اشتمل على العديد من الأعمال الفنية للطلاب قبل أن يختتم جولته بتكريم عدد من الطلاب الأيتام من طلاب المدرسة.

وفي نهاية الجولة أبدى مدير تعليم جدة سعادته وسروره بماشاهده من عمل مميز وبداية محفزة جادة مشيدا كذلك بالبرنامج الخاص بأسبوع التهيئة والذي يهدف لتبديد الرهبة والخوف لدى الطالب المستجد وتعريفه بمدرسته مثمنا جهود قيادة المدرسة ومنسوبيها من معلمين وإداريين متمنيا للجميع عاما دراسيا حافلا بالتميز والنجاح.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/413039.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن