بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

وكيل وزارة الصحة “جوخدار” في زيارة لمرضى الحج بمجمع الملك عبدالله الطبي

طباعة مقالة

  0 901  

للإطمئنان على صحتهم والخدمات المقدمة لهم

وكيل وزارة الصحة “جوخدار” في زيارة لمرضى الحج بمجمع الملك عبدالله الطبي





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

زار وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور/ هاني جوخدار مرضى حج هذا العام المنومين بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يرافقه المدير التنفيذي لمجمع الملك عبدالله الدكتور/ حاتم أحمد العُمري ومساعده للخدمات الطبية الدكتور/ محمود أبو رمش ومساعده للخدمات التمريضية الدكتورة/ رويدا نحولي، كما زار الأقسام الطبية وأقسام العزل.

أطمئن خلالها على صحة حجاج بيت الله الحرام سائلاً الله عز وجل لهم أن يتقبل حجهم وسعيهم مقدماً لهم الهدايا التذكارية، كما أطمئن أيضاً على كفائة وقدرات المجمع في إستعداده وإستقباله لحالات الأمراض المعدية والوبائية وكيفية التعامل معها.

كما تجول “جوخدار” في أقسام العنايات المركزة وأقسام التنويم العامة ومنطقة الفرز والعزل المقررة في خطة الطوارئ والكوارث المعتمدة لمجمع الملك عبدالله هذا العام.

جاءت تلك الزيارة بإعتبار مجمع الملك عبدالله مركزاً تخصصي للتعامل مع فيروس كورونا بالإضافة للأمراض المعدية والوبائية، إلى جانب موقعه الجغرافي والاستراتيجي داخل محافظة جدة كونه يقع على طريق الحرمين السريع وبالقرب من المنفذ الجوي للمشاعر المقدسة من خلال مطار الملك عبدالعزيز وصالات الحجاج ويعمل ضمن منظومة الصحة مسانداً للقطاعات الصحية الأخرى بالمحافظة.

وما يتميز به مجمع الملك عبدالله بتطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى في إستقباله للحالات المعدية وفق خطط برنامج مكافحة العدوى العلاجية والتعامل مع الحالات بمعايير دقيقة جداً تمنع إنتشار العدوى بتدخل فريق طبي مؤهل ومدرب للتعامل مع هذه الحالات.

وختاماً فقد أوضح المدير التنفيذي لمجمع الملك عبدالله الدكتور/ حاتم أحمد العُمري أن حجاج بيت الله الحرام يتلقون كافة الخدمات الصحية مطمئن ذويهم أن حالتهم الصحية مستقرة وفي تحسن مؤكداً أن الفرق الطبية والمشرفة على الحالات المرضية للحجاج تبذل كافة جهودها في تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية وفقاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ومعالي وزير الصحة وسعادة وكلاء الصحة وبمتابعة سعادة مدير الشؤون الصحية بجدة وما فرته الدولة حفظهما الله في سبيل راحه حجاج بيت الله الحرام، معرباً بفخره وسعادته بنجاح حج هذا العام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/412564.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن