بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نظام «أبشر» يعيد أكثر من 70% من المفقودات الحجاج

طباعة مقالة

  0 226  

نظام «أبشر» يعيد أكثر من 70% من المفقودات الحجاج





مكة الآن - مكة :

نجح نظام ابشر في المساعدة في تسليم أكثر من 70% من مفقودات الحجاج في وقت قياسي لأصحابها.

و أوضح قائد التحريات والبحث الجنائي بمنى العميد محمد العتيبي، أثناء لقائه رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم الشيخ عبدالعزيز بن محمد المهنا والذي يرافقه مساعد رئيس الهيئة للخدمات المساندة عبدالرحمن الضحيان ومدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة محمد مرزا عالم، ومدير عام التركات بالهيئة سكرتير لجنة الحج عبدالله الطريس، خلال قيام رئيس الهيئة بجولة تفقدية لفريق الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين الميداني المشارك في الحج بمقر قيادة التحريات والبحث الجنائي بمشعر منى حيثُ اجتمع بأعضاء فريق الهيئة واطلع على شرح مفصل بمهام العمل وآلية تنفيذه خلال الموسم.

ثم التقى بقائد التحريات والبحث الجنائي العميد محمد العتيبي، ومساعده العقيد عبدالعزيز الحسن. و اوضح العميد العتيبي انه يوجد لديهم برنامج مرتبط مع نظام ابشر يدخلون فيه رقم هوية او اقامة الحاج الموجودة مع المفقودات، والمسجل في نظام ابشر وتظهر لهم جميع معلوماته فيتم الاتصال به والتأكد من ان المفقودات له ثم يتم تسليمها له.

وأعرب رئيس الهيئة عن شكره لتعاون رجال التحريات والبحث الجنائي لتعاونهم وعنايتهم بتسهيل عمل الهيئة والتي تأتي ضمن الخدمات التي تقدمها الدولة لحجاج بيت الله الحرام من خلال حفظ اللقطات والضائعات والمفقودات كما وشكر تلك الجهود التي تبذلها القطاعات الأمنية والتي تساهم بصورة مباشرة في إنجاح أداء كافة القطاعات والأجهزة الحكومية والأهلية الاخرى .

و أوضح مندوب الهيئة في قيادة التحريات بادي الزهراني أن هذا البرنامج المرتبط بأبشر ساعد في انخفاض بهذه الطريقة قلت بشكل كبير جدا المفقودات الموجودة لديهم ، مما انعكس على عملنا حاليا مع الهيئة حيث كنا سابقا نستلم ما يقارب الثمانين معاملة، أما في السنوات الثلاث الأخيرة لم تتجاوز المعاملات المستلمة من التحريات الثلاثين معاملة.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/411630.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن