بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

حجاج الفشل الكلوي يشكرون “الصحة” على تسهيل عمليات الغسيل الكلوي داخل المشاعر

طباعة مقالة

  0 253  

حجاج الفشل الكلوي يشكرون “الصحة” على تسهيل عمليات الغسيل الكلوي داخل المشاعر





مكة الان_عبدالوهاب شلبي

قدم عدد من ضيوف الرحمن الذين يعانون من الفشل الكلوي، شكرهم لـ”الصحة” السعودية على اهتمامها الكبير بهم وتسهيلها لعمليات الغسيل الكلوي لهم بتوفير أجهزة الغسيل الكلوي داخل مستشفيات المشاعر ومتابعتها لحالاتهم.

يقول الحاج السوداني “عبدالرحمن الطيب” : أعاني من قصور في الكلى، وكنت متخوفاً عند عزمي على الحج من صعوبة اجراء عمليات الغسيل الكلوي، لكن وجدت تسهيلات كبيرة قدمتها “الصحة” السعودية تمثلت في توزيع اجهزة حديثة للغسيل الكلوي داخل مستشفيات المشاعر المقدسة ، تقوم عليها كوادر مؤهلة تقدم خدمات وعناية فائقة للحجاج”.

وقدم الحاج شكره للقيادة السعودية ووزارة الصحة على الخدمات الكبيرة التي يقدمونها للحجاج.

من جهتها عبرت حاجة فلسطينية عن شكرها لـ”الصحة” على اهتمامها الكبير بالحجاج وتسهيلها لعمليات الغسيل الكلوي داخل المشاعر المقدسة.

يشار الى ان الصحة وفرت 49 جهازا للغسيل الكلوي في مستشفيات المشاعر المقدسة يدعمها عدد من الفرق الطبية والفنية المتخصصة.
وتعمل “الصحة” على التنسيق بين مراكز الكلى المنتشرة في مستشفيات المشاعر وفقًا لتحركات الحجاج وجدولة حالات الغسيل الكلوي، ووفقًا لتنسيق مستمر بعد أن يقوم الحاج بتسجيل بياناته في إحدى وحدات الكلى المنتشرة، ومن ثم تتولى الطواقم الفنية توجيهه في كل مرة لأقرب وحدة كلى.

وتعمل 9 أجهزة بتقنية النكست ستيج المتنقلة ذات الكفاءة الأعلى (أقل من 3 ساعات)، بحيث تمكن للحاج استكمال مناسك الحج بكل يسر.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/411576.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن