بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

فريق من الجنسين لمراقبة إعاشة حجاج تركيا وأوروبا وأمريكا في المشاعر

طباعة مقالة

  0 386  

35 موظفا يراقبون جودة تغذية 240 ألف حاج من 5 قارات

فريق من الجنسين لمراقبة إعاشة حجاج تركيا وأوروبا وأمريكا في المشاعر





مكة الآن

شكل قطاع التغذية بمؤسسة مطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا فريق عمل من الجنسين لمراقبة إعاشة الحجاج في المشاعر المقدسة.
وأشار عضو مجلس الإدارة المشرف على قطاع التغذية والتدريب والدراسات بالمؤسسة المطوف محمد فيصل بو إلى أن مهام فريق العمل خلال موسم الحج، يركز على التأكد من التزام متعهدي الإعاشة من الوفاء بعقودهم عن طريق المراقبين الصحيين والدوريات الميدانية.
والتشديد على التزام مكاتب الخدمات الميدانية بتوفير الحد الأدنى من مواصفات الخدمات المقدمة من كل مكتب في المشاعر المقدسة، وتأكد المراقبين الصحيين من صحة وسلامة تنفيذ عقود الإعاشة المبرمة مع الموردين قبل إنزالها للموقع.
ويتولى فريق العمل التأكد من التزام متعهدي التغذية بمواصفات التغذية وطريقة التقديم، ورفع مواصفات وجبة الضيافة حسب كل حزمة خدمات ورصد المخالفات.
ولفت بو إلى أن القطاع حرص على عقد اجتماعات قبيل الصعود للمشاعر بمشاركة لؤي حسين الثقفي معاون رئيس القطاع وحضور عضوات الفريق النسائي في القطاع والذي كان حول مناقشه الخطة التنفذيه لاعمال القطاع بالمشاعر المقدسة و التأكد من الجاهزية التامة للفريق و مراجعه جدول المراقبة والمتابعة للخدمات المقدمة للحجاج و آليه تثبيت المحاضر في حالة وجود أي قصور أو عدم التزام من متعهدي الخدمات .
وأوضح ب وان فريق عمل مكون من 35 موظفاً بالمؤسسة يتولون مسؤولية الإشراف على قطاع التغذية لحجاج المؤسسة البالغ عددهم (2400) ألف حاج يملثون 75 دولة من خمس قارات.
حيث يقومون بـ3 مهام رئيسية في متابعة الجانب الغذائي بالمؤسسة، من خلال متابعة مكاتب الخدمات الميدانية من تنفيذ بنود حزم خدمات الإعاشة، والارتقاء بمواصفات “ضيافة الاستقبال-الإعاشة-الجافة-حسب كل حزمة خدمات”، ومتابعة التزام متعهدي الإعاشة المتعاقد معهم عن طريق المسار للوفاء بالتزاماتهم.
وأشار بو، إلى أن مسؤولي القطاع عملوا على تطوير آليات العمل في إدارة قطاع التغذية بالمؤسسة خلال هذا العام.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/411283.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن