بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

أجهز تكييف ” بكج” لتبريد مخيمات حجاج تركيا وأوروبا وأمريكا

طباعة مقالة

  0 445  

صنعت خصيصا خارج المملكة وركبت مبكرا في مشعر عرفات

أجهز تكييف ” بكج” لتبريد مخيمات حجاج تركيا وأوروبا وأمريكا





مكة الآن :

أكملت المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا استعدادتها لاستقبال أكثر من 240 ألف حاج من 75 دولة يمثلون 5 قارات يتم خدمتهم عبر 57 مكتب خدمة ميدانية للوقوف على مشعر عرفات .

وجهزت المؤسسة المساحة المخصصة لها بعرفات بالخيام النموذجية المقاومة للماء والنار والضوء بنسبة تتجاوز 90%، ووفرتها بمقاسات مختلفة تمكن المؤسسة من زيادة طاقتها الاستيعابية في مشعر عرفات والتي تغطي 321،280 متر مربع بزيادة 15،280 متر مربع عن العام الماضي.

ولم يكتفوا بذلك بل وفروا أكثر من 53547 من الفرش الفاخر، و 10040 ترمس للماء البارد إلى جانب أكثر من 3780 برميل للنفايات، و 40160 حافظة للثلج.

ونظرا لطبيعة الاجواء الحارة في المشاعر والتي لا تناسب غالبية حجاجهم القادمين من دول باردة كتركيا وأوروبا وأمريكا واستراليا لذ ا حرصوا على توفير اجواء تلائمهم في المخيمات وفق حديثه رئيس المؤسسة المطوف طارق عنقاوي .

وأبان عنقاوي أن المؤسسة استعانت بأجهزة التكييف “بكج” التي صنعت خصيصاً خارج المملكة لمخيمات المؤسسة في مشعر عرفات بمقاساتها الثلاثة “6-12-25طن”، والتي تتسم بالكثير من المواصفات العالية في فاعلية التبريد وقوة المراوح في الهواء، ليتمكن الحجاج من أداء النسك بكل يسر وسهولة وأجواء مناسبة.

ولفت عنقاوي إلى أنهم حرصوا على تركيب هذه المكيفات بمشعر عرفات مبكرا وتمت تجربتها للتأكد من عملها بشكل جيد، حرصا على تجويد الهدمة المقدمة لحجاجهم .

ويؤكد المطوف طارق على أن المؤسسة سعت لتأمين كافة الخدمات اللوجستية لتوفير الاجواء الملائمة لحجاجنا، مشددا على أن المؤسسة تسعى إلى توحيد الجهود لتحقيق الأهداف بدقة ضمن أهدافها الاستراتيجية والتي تعمل عليها وفق برامج وزارة الحج والعمرة لتواكب برامج رؤية 2030.

انفو غرافيك

كيف تم تجهيز مخيمات حجاج المؤسسة في مشعر عرفات

1. تركيب أجهزة البكج للتبريد
2. الاستعانة بالخيام النموذجية المقاومة للماء والنار والضوء
3. توفير 53547 من الفرش الفاخر
4. توفير 10040 ترمس للماء البارد
5. توفير 3780 برميل للنفايات
6. توفير 40160 حافظة للثلج


وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/410897.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجمع بسنت
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن