بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

نجاح عملية قسطرة لحاج خمسيني اصيب بجلطة غير مستقرّة بمدينة الملك عبدالله الطبية

طباعة مقالة

  0 207  

"انخفاض نسبة الاكسجين في الدم الى ٧٠٪ وهبوط شديد في ضغط دمه كاد يودي بحياته"

نجاح عملية قسطرة لحاج خمسيني اصيب بجلطة غير مستقرّة بمدينة الملك عبدالله الطبية





مكة الآن : شاكر الحارثي

نجح فريق طبي بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ممثلاً بمركز القلب بإجراء عملية قسطرة عاجله وفتح احد الشرايين الرئيسية لحاج باكستاني في العقد الخامس من العمر اصيب بجلطة غير مستقرة كادت تودي بحياته.

وفي التفاصيل، كان المريض قد اجرى عملية قلب مفتوح لتوصيل شرايين قلبه الثلاثه المسدوده منذ ١٠ سنوات في بلده واستقبلته طوارئ المدينة الطبية بتشخيص جلطه غير مستقره ادت الى انخفاض نسبة الاكسجين في الدم الى ٧٠٪ وهبوط شديد في ضغط دمه بشكل خطير كاد يفقد بها حياته.

وبعد التشخيص والفحوصات اللازمة قرر الفريق الطبي اجراء قسطره عاجله اوضحت انسداد كلي في اثنين من شرايين قلبه الاصلية الثلاثة وضيق شديد في الشريان الثالث بالاضافه الى انسداد وصلتين من الثلاثة وصلات الجراحية المركبه له منذ ١٠ سنوات. وتم فتح وصله من الوصلات الجراحية المسدوده وبدأ على الفور ضغطه في التحسن وارتفاع مستوى الاكسجين في الدم الى اكثر من ٩٦٪ ومن ثم تم إحضاره مره اخرى الى القسطره بعد يومين ليتم فتح احد شرايينه الأصلية و لم يحتاج معها الي وضع مضخه او تنفس صناعي ولله الحمد والمنه.

وتأتي هذه النجاحات ضمن الجهود المبذوله من حكومة المملكة العربية السعودية ممثلةً في وزارة الصحة لتقديم جميع الخدمات الصحية لجميع المرضى من الحجاج منذ قدومهم وحتى مغادرتهم.

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/410646.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن