بترخيص من وزارة الثقافة والإعلام

«

»

 (25) كونتر في أروقة المسجد الحرام للإرشاد المكاني ضمن حملة خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا

طباعة مقالة

  0 249  

 (25) كونتر في أروقة المسجد الحرام للإرشاد المكاني ضمن حملة خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا





مكة الآن :

تقدم وحدة لسان الحاج والمعتمر التابعة لإدارة الترجمة في موسم الحج 1439هـ ضمن حملة (الحاج والزائر وسام فخر لنا) في موسمها السادس العديد من الخدمات لضيوف الرحمن، بعشر لغات وهي: (الانجليزية، الأردية، الفارسية، الفرنسية، الملاوية، البنغالية، الهوسا، الروسية، الصينية، التركية).

ويعد الارشاد في المسجد الحرام ضمن المهام المكلفة بها الوحدة، حيث يقوم منسوبيها بتوزيع الخرائط الارشادية على المستفيدين من حجاج ومعتمرين وزوار مع تقديم الترجمة لهم وايضاح المعالم كما تنتشر كونترات الاستعلام والتي تبلغ (25) كونتر في أرجاء المسجد الحرام، وذلك بنقاط ثابتة ومترجمين منتشرين لاستهداف المجموعات والأفراد التائهين وإرشادهم.

ويندرج ضمن هذه السلسلة من الخدمات، التعريف بخدمات الإدارة، ومشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة الخطب، والبرامج الإذاعية المتاحة.

وفي مجال التعاون المستمر مع مندوبي بعثات الحج للغات المتاحة، يتم إعداد قوائم للتواصل وتسليم الحجاج التائهين لمسؤول البعثة، كذلك التنسيق مع الهلال الاحمر وإيصال الزوار المحتاجين للرعاية الطبية، وتقديم الترجمة اللازمة لهم.

وقد بلغ عدد المستفيدين من الخدمات المقدمة بالإدارة والوحدات التابعة لها لموسم حج ١٤٣٩ (٧٦٢,٢٨٧) مستفيداً حتى تاريخ 5/12/1439هـ.

 

وصلة دائمة لهذا المحتوى : http://www.makkah-now.com/410564.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حساب التويتر
وسيط مكة الآن
تطبيق مكة الآن